الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجاوباً مع «تواصل».. تحرك رسمي لتلافي انقطاع الكهرباء عن جامع بالمدينة

img_8230-2-768x1024
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

تجاوبت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة مع ما نشرته "تواصل" في وقت سابق تحت عنوان (انقطاع الكهرباء يربك مُصلي الجمعة في جامع بئر الغنم بمحافظة بدر).

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة الشيخ محمد بن إسماعيل أبو حميد أن انقطاع التيار الكهربائي عن الجامع المذكور ناتج عن زيادة الأحمال الكهربائية مع زيادة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف في المحافظة.

وأكد أبو حميد أنه تمت مخاطبة شركة الكهرباء والجهات ذات العلاقة لرفع سعة القاطع للعدادات الخاصة بالجامع لتلافي تلك الانقطاعات مستقبلاً بإذن الله.

الجدير بالذكر أن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر عن جامع بئر الغنم بمحافظة بدر بمنطقة المدينة المنورة خلال صلاة الجمعة تسبب في إرباك المصلين، واضطرار الإمام إلى تعجيل الخطبة بدون مكبرات صوتية وبشكل متقطع، في ظل درجات حرارة تجاوزت الـ ٤٥ مئوية.

وأبدى سكان بئر الغنم غضبهم من ضعف التيار الكهربائي، في حين تزداد المعاناة أثناء صلاة الجمعة حيث يمتلئ المسجد بالمصلين، ويضطر القائمون عليه إلى تشغيل الحد الكافي من مكيفات التبريد، ولكنهم فوجئوا بانقطاع الكهرباء خلال خطبة الإمام، مضيفين أنها ليست المرة الأولى التي تنقطع فيها الكهرباء عن الجامع بل سبق ذلك عدة انقطاعات في مرات سابقة.

مادة ذات صلة:

المدينة.. انقطاع الكهرباء يربك مُصلي الجمعة في جامع بئر الغنم بمحافظة بدر

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook