السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ياهو تتجسّس على إيميلات عملائها لصالح الاستخبارات الأمريكية

2dbbfbde-3c53-4e4c-b1f0-d5b74e0333ef
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

قال أشخاص مطلعون: إن شركة ياهو صمّمت سراً، برنامجاً مخصصاً للبحث في كل رسائل البريد الإلكتروني الواردة لعملائها بحثاً عن معلومات محددة قدمها مسؤولون بالمخابرات الأمريكية.

اضافة اعلان

وقال 3 موظفين سابقين وشخص رابع مطلع على الأحداث إن الشركة التزمت بالطلب السري للحكومة الأمريكية، وقامت بفحص مئات الملايين من حسابات ياهو للبريد الإلكتروني بناء على طلب من وكالة الأمن القومي أو مكتب التحقيقات الاتحادي.

واعتبر بعض خبراء المراقبة أن ذلك يمثل أول حالة تظهر لشركة إنترنت أمريكية توافق على طلب لوكالة مخابرات للبحث في كل الرسائل الواردة بدلاً من فحص الرسائل المخزنة أو فحص عدد قليل من الحسابات لحظة وصولها، ومن غير المعروف ما المعلومات التي كان مسؤولو المخابرات يبحثون عنها؟

وأزعج قرار الرئيسة التنفيذية لياهو ماريا ماير، الانصياع للتوجيهات، بحسب اثنين من الموظفين السابقين، كبار المسؤولين التنفيذيين، وأدى إلى استقالة رئيس أمن المعلومات بالشركة اليكس ستاموس في يونيو 2015 الذي يتولى الآن المنصب ذاته في فيسبوك، بحسب "رويترز".

وقالت الشركة في بيان مقتضب بشأن الطلب "ياهو شركة تلتزم بالقانون وتمتثل لقوانين الولايات المتحدة". وامتنعت الشركة عن الخوض في مزيد من التفاصيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook