السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: ركوب الخيل يحد من إصابة الأطفال بالتوتر والأمراض النفسية

4071504742
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الفوائد الصحية لرياضة ركوب الخيل على المراهقين والأطفال، حيث أشارت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة واشنطن ستيت الأمريكية، أن ركوب الخيل وقضاء وقت طويل معها يسهم بشكل كبير في الحد من فرص إصابتهم بالقلق والتوتر والضغوط، وذلك حسبما كشفت نتائج الدراسة التي شملت 130 مراهقاً وطفلاً، واستمرت لمدة 12 أسبوعا، قاموا بركوب الخيل وقضوا معهم وقتاً ممتعاً لمدة لا تقل عن 90 دقيقة أسبوعياً.

اضافة اعلان

وأكدت الدراسة أن ركوب الخيل يسهم بشكل ملحوظ في خفض مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يُفرز أثناء القلق الشديد والتوتر، لدى المراهقين والأطفال، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية، وخاصة أن ارتفاع مستوياته يُعرض المراهقين لمشاكل صحية كبيرة، وترفع فرص إصابتهم بالأمراض الجسدية والاضطرابات النفسية والعقلية، بينما تسهم مستوياته الطبيعية في حمايتهم من تلك الاضطرابات حسبما تشير الأبحاث.

وأضاف الباحثون أن هذه النتائج ستسهم بشكل كبير في حماية المراهقين من الإصابة بالأمراض والاضطرابات النفسية المختلفة، لافتين إلى أنهم يأملون أن تصبح الفروسية قريباً وسيلة فعالة لعلاج الأشخاص المصابين بالاضطرابات النفسية.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Human-Animal Interaction"، التي تصدرها الجمعية الأمريكية للطب النفسي، ونُشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في الخامس والعشرين من شهر أبريل الجاري.

وتعد تلك هي الدراسة الأولى التي تربط بين ركوب الخيل وبين الحد من فرص الإصابة بالضغوط والقلق والتوتر، وذلك حسبما أشار الباحثون، وكشفت بعض الدراسات السابقة أن الخيول قد تكون مفيدة للأطفال لأنها تعزز من ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذاتهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook