السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء يحذرون من قارئ بطاقات ائتمانية بعد تزايد السرقات خارج المملكة

saudi-credit-cards
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

حذّر خبراء اقتصاديون، من انتشار حالات سرقة بيانات البطاقات الائتمانية خارج المملكة بقارئ بطاقات عن بُعد، وقدموا نصائحهم للطلاب ورجال الأعمال والسياح في الخارج، بتوخي الحذر من خطر هذه التقنيات الجديدة.

اضافة اعلان

وقال الخبير الاقتصادي تركي فدق، إن هذا الجيل الجديد من قارئ البطاقات بإمكانه قراءة بيانات البطاقة الائتمانية من مسافة 30 سم، وهو نموذج لتطور التقنيات في هذا المجال، لذا من المهم التحوط من قراصنة البطاقات في الخارج، بعدم حمل بطاقات لا تتطلب رقماً سرياً لتنفيذ العملية (كبطاقات أمريكان اكسبريس) أو بعدم جعل الحد الائتماني عالياً.

من جهته، أوضح المحلل الاقتصادي محمد العنقري، أن طرق سرقة المعلومات لم تعد استثناء بل ظاهرة عالمية ولذلك نجد أن الاتفاق على حماية وامن المعلومات لا يتوقف بل تزداد أحجامه سنوياً مع انتشار استخدام البطاقات الائتمانية، بحسب "الرياض".

وأضاف أن أفضل الطرق للحماية التي يمكن للفرد اتباعها هي عدم إفشاء معلوماته إضافة لاتباع التعليمات التي تزوده بها الجهات التي تصدر البطاقات، إضافة إلى التبليغ السريع في حال معرفته بان معلوماته قد سرقت وذلك بربط جواله مع الحساب لتصله رسائل عن كل عملية تمت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook