الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مؤسسة الأقصى": الكيان الصهيوني حوّل جزءاً من طريق باب المغاربة لـ"كنيس نسائي"

1 (12)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن سلطات الاحتلال الصهيوني قامت بتحويل جزء من طريق باب المغاربة الملاصق للجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك إلى كنيس يهودي للنساء.

اضافة اعلان

وقالت "مؤسسة الأقصى" - الناشطة في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية في بيان صحفي اليوم - إن الاحتلال بدأ بنصب قطع وأعمدة خشبية كبيرة على جزء من طريق باب المغاربة الذي يواصل حفرها وتدمير معظم أجزائها، وإنه خلال وقت قصير تم تغطية الأعمدة والألواح بمسقف خشبي واق من الأشعة، ثم تركيب مروحة كهربائية ووضع كراسي وطاولات.

وأضافت أن نساء يهوديات بدأن خلال عيد الفصح العبري الأخير بالدخول إلى الموقع المسقوف وتأدية صلوات وشعائر دينية وتلمودية، مما يعنى تحويل هذا الجزء إلى كنيس يهودي.

وتابعت "مؤسسة الأقصى"، أن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال الصهيوني بحق طريق باب المغاربة وتشير إلى أن الاحتلال يمضى قدما بتهويد كامل الطريق وإن كان بأسلوب التهويد البطيء".

ودعت كل المعنيين من الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى ضرورة التحرك لإيقاف مشاريع الاحتلال التهويدية والاستيطانية في القدس وفى محيط المسجد الأقصى التي تشكل خطرا جسيما على المسجد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook