الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادرة 12 مليون اسطوانة منسوخة.. وخفض القرصنة الإلكترونية 1%

وزارة الثقافة والإعلام
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام مصادرة أكثر من 12 مليون اسطوانة مدمجة منسوخة لبرامج وألعاب حاسب آلي انتهكت حقوق التأليف والنشر، معدة للإتلاف ضمن عدد كبير من الأجهزة والكتب التي اكتشفتها الجولات التفتيشية للفرق المتخصصة في الوزارة.

اضافة اعلان

وقال الدكتور عبد العزيز العقيل المستشار والمشرف على الإعلام الداخلي في وزارة الثقافة والإعلام، إن الوزارة تعمل على خطة تشارك فيها عدد من الجهات والمؤسسات لزيادة نسبة توعية المجتمع بقضايا حقوق المؤلف.

وأوضح أن مفتشي الإدارة العامة لحقوق المؤلف قاموا بأكثر من 1200 جولة تفتيشية ميدانية تم خلالها مصادرة أكثر من 12 مليون أسطوانة لبرامج وألعاب الحاسب الآلي، إلى جانب 500 جهاز كمبيوتر مكتبي محمل ببرامج ومصنفات فكرية غير مرخصة، و150 جهاز لاب توب، وألفي ريسيفر مفكوك الشفرة، إلى جانب 1200 اسطوانة محملة بمصنفات فكرية غير مرخصة، و15 ألف كتاب مزور ومنسوخ، بحسب "الاقتصادية".

واستطاعت المملكة خلال عام من نشاط الإدارة العامة لحقوق المؤلف في وزارة الثقافة والإعلام، خفض نسبة القرصنة بنسبة نقطة كاملة لتكون 51 % بدلا من 52 %، فيما تقدر خسائر المملكة من القرصنة بنحو 400 مليون دولار، ليكو معدلها أعلى من المعدلات العالمية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook