الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس "الهلال الأحمر" يطالب اللجنة الدولية بإنهاء أزمة المعتقلين السعوديين بالعراق

01  ALL.indd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

طالب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بذل المزيد من الجهود في ما يخص المعتقلين السعوديين في العراق بشكل خاص وفي باقي دول العالم بشكل عام.

اضافة اعلان

وأكد أن على اللجنة السير قدماً في حل قضايا المعتقلين والالتقاء بالمسؤولين أصحاب العلاقة وتقريب وجهات النظر فيما بينهم.

وشدد على أن الهيئة تعمل جاهدة لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – في ما يخص المعتقلين في العراق وما يمرون فيه من ظروف إنسانية سيئة داخل السجون العراقية.

وقال سموه خلال استقباله بمكتبه في الهيئة بالرياض اليوم رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت جيرار بترنييه: "إنه يجب إيجاد حلول سريعة وعاجلة للمعتقلين من خلال نقلهم لوطنهم وبين ذويهم وإكمال باقي محاكمتهم في المملكة", مؤكدًا أن الوضع الحالي لهم يحتم إما تسليم المعتقلين للمملكة أو إجراء نقل لهم لسجن سوسة في كردستان العراق حتى يتسنى لهم معاملتهم بشكل إنساني وتحسين وضعهم حتى يتم الاتفاق وتسلميهم للمملكة".

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات العلاقة بين الطرفين والتي كان أبرزها قضية المعتقلين السعوديين في العراق وإمكانية نقلهم للمملكة لإكمال محكومياتهم وتقديم من لم يصدر بحقهم حكم للقضاء السعودي واستكمال الحكم عليهم.

واطلع سموه على الوضع الراهن للمعتقلين السعوديين في العراق وآخر التطورات فيما يخص أعمال لجنة السجناء في العراق.

من جهته أشاد جيرار بترنييه بمبادرة "قافلة الرحمة" التي وجه بها سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، وقال: "إن الفكرة أتت من المنطلق الإنساني الذي يحمله سموه والرسالة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر من خلال إجراء زيارات لأهالي المعتقلين لأبنائهم في الدول المحكوم عليهم فيها".

ونوه جيرار بترنييه بإسهامات هيئة الهلال الأحمر السعودي في الدول التي تحدث فيها كوارث وحروب, وبين أن الهيئة دائماً ما تكون حاضره في مثل هذه الظروف بتقديم المساعدات سواء الغذائية أو ما يخص تقديم خدمات العلاجية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook