الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجين بـ"الحائر" يوهم أكاديمية باختيارها عضوة في "الشورى".. ويسلب منها 70 ألف ريال

157236_790621782
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

وقعت أكاديمية بجامعة أم القرى ضحية لعملية نصب واحتيال، بعدما تلقت اتصالاً هاتفياً من شخص ادعى أنه مسؤول وقيادي بارز، وأوهمها بأنها مرشحة لعضوية مجلس الشورى، وأن عليها التبرع أولاً بمبلغ 70 ألف ريال لإحدى الجمعيات الخيرية.

اضافة اعلان

وتعود التفاصيل، حينما اتصل المتهم بالأكاديمية، وأوهمها بأنها مرشحة لعضوية مجلس الشورى، وادعى أنه من المنتظر صدور تعميم بهذا القرار، وأن أكاديميات أخريات من حملة الدكتوراه مرشحات معها أيضاً، فأعربت الضحية عن سعادتها بذلك، وذلك حسب صحيفة "مكة".

ثم تلقت الأكاديمية بعد عدة أيام اتصالاً آخر من المتهم، حدثها فيه عن آلية الترشيح لطمأنتها، وعرض عليها المشاركة في عمل إنساني بالتبرع بـ 70 ألف ريال لإحدى الجمعيات الخيرية، وبعد موافقتها، طلب منها تسليم المبلغ لأحد المكاتب بحي العوالي بمكة المكرمة، وبعد تسليم المبلغ انقطعت اتصالاته واختفى تماماً.

وعلى الفور، لجأت الأكاديمية إلى شرطة العاصمة المقدسة بالواقعة، بعد أن تيقنت أنها تعرضت لعملية نصب، وبتكثيف التحريات، تم التوصل لأحد أصدقاء المتهم، حيث تبيّن أنهما مسجونان في سجن الحائر بالرياض على خلفية قضايا سرقة ونصب على عددٍ من الشخصيات البارزة والأكاديميين، فيما تسلمت شرطة مكة المتهم من سجن الحائر، وتمت إحالته لشرطة العزيزية لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook