الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فلسطينيون يبتكرون طريقة لتحويل النفايات إلى وقود

55
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل  - وكالات:

يوماً بعد الآخر تثبت مقولة "الحاجة أم الاختراع" صحتها، فبعد معاناتهم بسبب أزمة الطاقة في قطاع غزة؛ ابتكر فلسطينيون جهازا لإنتاج الكهرباء عن طريق حرق وتدوير النفايات البلاستيكية، بعد تعريضها إلى درجة حرارة عالية لإنتاج وقود مسال.

اضافة اعلان

وتُمكن العملية من تخفيف العبء على سكان القطاع، الذين يعانون أزمة في الكهرباء منذ أشهر بسبب توقف المحطة الوحيدة في القطاع عن الإنتاج.

فبعد تجارب دامت شهورا، بات بالإمكان الاستفادة من أطنان النفايات العادمة واستغلالها لإنتاج الطاقة، وذلك عن طريق تعريض البلاستيك إلى درجات عالية من الحرارة، وتدويره بشكل يخلص المدينة من النفايات، ويوفر بديلا لأزمة الوقود.

هدا الاختراع، وإن بدا بسيطا في شكله، سيوفر الكهرباء للآلاف من العائلات التي تعاني أزمة وقود مستفحلة بسبب الحصار الإسرائيلي وإغلاق الأنفاق مع مصر.

وتعد المستشفيات والمؤسسات الحيوية في القطاع الأكثر تضرراً من أزمة الكهرباء، خاصة بعد التوقف الكامل لمحطة الكهرباء الوحيدة في غزة الشهر الماضي بعد نفاد الوقود.

لذلك، قد يبدو الاكتشاف سيفا ذا حدين، فهو من جهة يحل معضلة الطاقة، ومن جهة أخرى يخلص القطاع من آلاف الأطنان من النفايات البلاستيكية التي تشكل هي الأخرى عبئا على حكومة القطاع المثقلة أصلا بالمشاكل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook