الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الدفاع المدني» يحذر الحجاج من مخاطر صعود «جبل الرحمة» يوم عرفة

%d8%ac%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ad%d9%85%d8%a9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - متابعات:

نبهت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في موسم الحج إلى خطورة محاولات بعض الحجاج الصعود إلى جبل الرحمة خلال وقوفهم بعرفة، وتسلق المواقع الجبلية والتزاحم في المنطقة المحيطة به، لما قد يترتب على ذلك من حوادث السقوط أو الانهيارات الصخرية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة الإعلام الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبدالله العرابي أن تزاحم الحجاج في محيط منطقة جبل الرحمة ومحاولات بعضهم تسلق الصخور في طريق الصعود إليه يمثل أحد أبرز المخاطر التي يتم العمل على تلافيها في يوم عرفة.

وأشار العرابي -وفقا لصحيفة مكة- إلى أن الدفاع المدني يعمل على تنفيذ الإجراءات الوقائية لمنع تواجد الحجاج بأعداد كبيرة في المواقع المرتفعة حول الجبل، بالتعاون مع وحدات من الأمن العام والهلال الأحمر، وعدد من الجهات الأخرى المشاركة في تنفيذ أعمال الدفاع المدني في حج هذا العام.

ودعا العرابي حجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بتعليمات رجال الدفاع المدني وتوجيهاتهم بعدم الصعود إلى المناطق المرتفعة بالمشعر ومنها جبل الرحمة، وتجنب الزحام في محيط مسجد نمرة قدر الإمكان، وإفساح المجال أمام آليات الدفاع المدني لمباشرة مهامها من أجل سلامة الحجاج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook