الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة ثاني دول الشرق الأوسط تعرضًا للهجمات الإلكترونية المالية

Working with the computer
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

احتلت المملكة المركز الثاني بين دول الشرق الأوسط من حيث التعرض للهجمات الإلكترونية المالية في 2013 التي استهدفت تصيد البيانات بهدف سرقة الأموال حيث بلغت نسبة استهدافها 29.31%.

اضافة اعلان

وبحسب تقرير الهجمات المالية الإلكترونية في 2013 الصادر عن شركة كاسبرسكي لاب الروسية المتخصصة في أمن الحواسيب وتقديم تطبيقات لبرامج مكافحة الفيروسات، فقد تصدرت الإمارات دول الشرق الأوسط بنسبة 38.38%، وجاءت مصر في المركز الثالث بنسبة 10.16% وقطر في المركز الرابع بنسبة 9.64%, فيما شغلت الكويت المركز الخامس حيث بلغت نسبة استهدافها 6.29% وعمان في المركز السادس.

وأوضح التقرير أن حوالي 0.69% من الهجمات الإلكترونية المالية في العالم استهدفت الشرق الأوسط في 2013، في حين أن الهدف من هجمات تصيد البيانات هي السعي للحصول على الرقم السري واسم المستخدم وتفاصيل بيانات بطاقات الائتمان عن طريق الرسائل الإلكترونية أو مواقع الانترنت التي تبدو كأنها مرسلة من شركات جديرة بالثقة أو مؤسسات مالية أو حكومية كالبنوك.

وحول المواقع المستهدفة أشار التقرير، بحسب "الرياض"، إلى أن موردي برامج مكافحة الفيروسات وأمن الانترنت ذكروا أن 31% من الأهداف في الشرق الأوسط في 2013 كانت مواقع التواصل الاجتماعي يتبعها البريد الإلكتروني بنسبة 30% والبنوك بنسبة 12% والمدونات 8% ومواقع البيع عن طريق الإنترنت بنسبة 7% والألعاب 3% وأهداف أخرى بنسبة 3%.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook