الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الباعة الجائلون يغلقون طريق الملك عبد الله بالرياض (صور)

ووووووووووووووق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالوهاب الحاوي:

تذمر عدد من أهالي الأحياء الواقعة في شرق طريق الملك عبد الله من انتشار الباعة المتجولين في جنبات الطريق، حيث انتشروا مؤخراً  بكثافة ملحوظة أصبحت تتسبب في نشوء ازدحام شديد في بعض أجزاء شرق  الطريق.

اضافة اعلان

المواطن محمد عبد الرحمن العلي من سكان حي الحمراء يقول إن طريق الملك عبد الله يشهد منذ سنوات بعض المشاريع والتي تأخر إنجازها، وتسبب ذلك في وجود العديد من التحويلات والحفريات التي أزعجت سالكي الطريق وسكان الأحياء المجاورة ومما زاد الأمر سوءً انتشار الباعة المتجولين الذين يقومون ببيع الخضروات والفواكه على جنبات الطريق المزدحم أصلا فتضاعفت المعاناة.

أما المواطن محمد العبد الله من سكان حي الملك فيصل فتساءل عن دور المرور والأمانة ويقول: بين الفترة والأخرى تأتي دوريات المرور فتمنع هؤلاء الباعة فيختفون لساعات ومن ثم يعودون كما كانوا أول مرة، أما عن الأمانة فيقول العبدالله إن سيارات الأمانة لا تقوم مطلقاً  بمنع المخالفين السعوديين وتصادر فقط بضاعة غير السعوديين مما أدى إلى تكاثرهم بشكل غير مقبول.

وأضاف إن طريق الملك عبد الله يعد من أكثر الطرق أهمية وحيوية في منطقة الرياض فهل يعقل أن لا يكون هناك رقابة صارمة من المرور وأمانة الرياض على هذه القضية.

"تواصل" التقت بأحد الباعة الذي فضل عدم ذكر اسمه حيث قال: نحن لم نأت إلى هنا إلا طلباً للرزق وهذا الوقت تحديداً هو موسم بعض الفواكه كالبطيخ والشمام و من باب التنويع فنحن نوفر بعض الفواكه الأخرى والخضروات لجذب الزبون.

وعن معرفتهم بمخالفة النظام بالبيع  بهذه الطريقة  الغير حضارية قال البائع: كلنا نعلم مخالفة ذلك لكننا لا نملك حلا، مطالباً الجهات المختصة بتوفير ساحات موسمية كساحات بيع الأضاحي المؤقتة يجتمع فيها هؤلاء الباعة حيث أننا لا نستطيع تحمل كلفة إيجارات المحلات الدائمة ونجد صعوبة في الدخول إلى بسطات أسواق الخضار المحتكرة من قبل غير السعوديين  على الرغم من قرارات سعودة  بيع الخضار والفواكه  التي لم تنعكس على أرض الواقع على حد وصفه.

كما التقت "تواصل" بأحد المشترين أثناء وقوفه بالسيارة في وسط الطريق وبادرناه بالسؤال: هل تعلم  بأنك بوقوفك هذا تتسبب في تعطل حركة السير؟ فقال : (ما راح أطول فقط خمس دقائق).

وأضاف أنا أجد هنا  كل  ما أريد من خضار وفواكه بسعر مقبول وأقل من المحلات فأوفر في المال والوقت.

"تواصل" بدورها حاولت نقل هذه  التساؤلات والمطالبات لإدارة مرور منطقة الرياض حيث أكد المقدم حسن بن صالح الحسن، رئيس مركز القيادة والتحكم المتحدث الرسمي بمرور الرياض أن دوريات المرور تقوم بمنع هؤلاء الباعة ويتم إعطاءهم مخالفات حسب أنظمة المرور مطالباً المواطنين بالإبلاغ عنهم وذلك بالاتصال على عمليات المرور 993 وسوف يتم معالجة الأمر فوراً.

من جهةٍ أخرى ذكرت أمانة منطقة  الرياض  أن فرق الأمانة الميدانية كثفت  جولاتها التفتيشية المفاجئة أمس الأربعاء على الباعة الجائلين (غير السعوديين) الذين يعرضون بضائعهم المتنوعة بشكل غير حضاري وغير لائق في شوارع وطرقات العاصمة ومنعهم الفوري من مزاولة نشاطهم، وتسعى لإيجاد مناطق مخصصة للبائعين السعوديين المتجولين في مختلف أحياء مدينة الرياض.

http://www8.0zz0.com/2014/04/17/15/889410949.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook