الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. "السوس" يغزو منازل الجموم ويهدد صحة الأطفال

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

يعاني أهالي محافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة من الضرر الواقع عليهم جراء تعبئة وتخزين الذرة والشعير في مستودعات واقعة قريبة من منازلهم بكميات كبيرة، متا أدى إلى غزو الحشرات وخاصة السوس المنازل والمساجد، والتي تتسبب في الإصابة بأمراض الصدر والحساسية.

اضافة اعلان

وذكر أهالي الحي أنهم يعيشون أوضاعا مقلقة وما زاد من أوجاعهم هو انتشار حشرة السوس في منازلهم حتى أنها انتشرت بالمطابخ وغرف النوم وتزعج الأطفال أثناء نومهم.

وقال المواطن ماهر أبو البراء من سكان الحي: "نعيش ضررا واضحا وخطرا محدقا لا يستهين به سوى من لم يراه، فحشرات السوس أصبحت في جميع أطعمتنا وبأنحاء كبيرة من بيوتنا ومرافقنا وحتى في مساجدنا".

وأشار مواطن آخر إلى أن المشكلة ليست جديدة، فهي موجودة منذ ثلاثة أعوام، بسبب وجود مصنعين متقاربين لتعبئة الذرة والشعير في أكياس لبيعها لتجار الأعلاف، ومستودعات المصنعين تحتوي على كميات كبيرة من الحبوب وهي السبب في انتشار السوس، مبيناً أنهم كانوا يقومون برش هذه الحبوب للتخلص من السوس فيما سبق ولكن يبدو أن أمرها استفحل هذه الأيام حتى أصبحوا يجدونها في البيوت بشكل كثيف وتهدد الأطفال بأمراض كثيرة.

وأضاف المواطن قائلاً: "منطقتنا تحتاج لزيارة المسؤولين والجهات المختصة لمتابعة ما يحدث بها، حيث تعاني من عدم الاهتمام والإهمال هو السبب الرئيسي الذي سبب تراخي أصحاب المستودعات في مكافحة الحشرات".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook