الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مساء اليوم.. «نبراس» يعقد الملتقى الإعلامي الأول لمكافحة المخدرات

CrIuDhlXEAAqLts (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يعقد المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" الملتقى الإعلامي الأول للمشروع، مساء اليوم الأربعاء بحضور نخبة من رجال الإعلام والصحافة والمختصين خلال أمسية تقام في مقر اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالرياض، وذلك للتعريف بالمشروع وبيان أهدافه وبرامجه.

اضافة اعلان

وسيتناول الملتقى البعد الإعلامي للمشروع الوطني في مواجهة آفة المخدرات، وإبراز جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، وكذلك دورها في حماية الوطن والمواطن من أدرانها، إضافة إلى إطلاع الإعلاميين والكتاب على إنجازات "نبراس" في عامه الأول، والإشادة التي حظي بها محلياً ودولياً.

وستتضمن برامج الملتقى في البداية جولةً في مرافق اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ومنها: المعرض الدائم للأمانة، ومعارض الجهات الشريكة، والمركز الوطني لاستشارات الإدمان (الرشيد 1955) للوقاية من المخدرات، والوحدة الإعلامية للمشروع وما تقدمه من خدمات إعلامية وتوعوية، وعرض فيلم حول جهود الدولة في مكافحة المخدرات والتصدي لها، بالإضافة إلى عرض فيلم "نبراس"، كما يستعرض الملتقى حجم مشكلة المخدرات وطرق مواجهتها، إضافة لعرض عن دور ومبادرة شركة (سابك) في المشروع نبراس، كذلك عرض عن أكاديمية نبراس للتدريب، ثم حلقة نقاش مفتوح بين نبراس والإعلاميين.

وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة المشروع "نبراس" عبدالإله بن محمد الشريف أن مكافحة المخدرات بالمملكة تجد كل الاهتمام من ولاة الأمر (حفظهم الله) وأن الاجهزة الامنية وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، حققت نجاحات باهرة في حربها ضد المخدرات.

وقال: إن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” الذي يهدف إلى وقاية المجتمع من المخدرات يتوافق مع رؤية2030 في حماية المجتمع ووقايتهم من آفة المخدرات ويستمر تنفيذ هذا المشروع إلى أربع سنوات قادمة كمرحلة أولى.

وبين الشريف أن المشروع يركز على أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب مضاعفة الجهود من جميع الجهات الحكومية الأمنية، والتعليمية، والصحية، والاجتماعية؛ من أجل أمن الوطن وحماية المجتمع، وإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة الجديد والتقليدي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook