الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طبيب لبناني يجري جراحة مستعيناً بنظارة "جوجل"

google-glass1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:  أجرى طبيب في لبنان عملية جراحية لعلاج التشوّه الخلقي المعروف باسم "الشفة الأرنبية" بمساعدة نظارة جوجل المتصلة بالإنترنت؛ ليتمكن بذلك من الاستعانة بخبرة جراح آخر في نيويورك.

اضافة اعلان

والنظارة التي تحمل اسم محرك البحث الأشهر "جوجل" مُرتبطة بشاشة إلكترونية بحجم طابع البريد ويمكن استخدامها لتسجيل الفيديو ومطالعة البريد الإلكتروني والحصول على معلومات من الإنترنت من خلال جهاز هاتف محمول.

وشرح الدكتور غسان أبوستة، رئيس قسم جراحات التجميل بالجامعة الأمريكية في بيروت، مزايا هذه الطريقة التي ذكر أنها استخدمت لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقال: "يرسم الجراح الذي في نيويورك على الشاشة التي أمام عينيه المكان المحدد حيث يجب أن تجرى العملية، وأين يجب أن يستخدم المشرط. وبعدها يتم التواصل بين الجراحين، فيستطيع الجراح الذي في نيويورك أن يشير للجراح الذي هنا، والذي يرتدي نظارة جوجل، على كل خطوة في العملية مع فرق ثوانٍ".

واتصل الدكتور أبوستة جراح إصلاح "الشفة الأرنبية"، مع الدكتور راج فياس جراح التجميل بجامعة نيويورك، مستفيداً من التعاون بين نظارة جوجل وبرنامج كمبيوتر خاص للدعم عن بُعد من خلال الفيديو.

وذكر الجراح اللبناني أن هذه الوسيلة المتطورة تحقق أكثر من ميزة، قائلاً: "هذه العملية أساسية من ناحيتين: أنها أساسية في العملية التعليمية بالجراحة. كما أنها أساسية بدعم الجراحين في المناطق النائية".

واستغرقت الجراحة ساعتين، وموّلتها مؤسسة "غلوبل سمايل" ومنظمة "تاليا" اللبنانية غير الحكومية.

جدير بالذكر أن جوجل بدأت اليوم الثلاثاء بيع النظارة للجمهور مقابل 1500 دولار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook