الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمهات عناصر «حزب الله»: أعيدوا أبناءنا من محرقة سوريا

hezbbb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تفاقمت أزمة "حزب الله" في لبنان بعد ارتفاع أصوات بعض الأمهات في المناطق الشيعية، للمطالبة بإعادة أبنائهن من "محرقة سوريا".

اضافة اعلان

ونشر موقع «جنوبية» - شيعي معارض لحزب الله - تقريراً يشير إلى أن "فورة غضب بدأت تلوح في الأفق بعد خروج صوت أمهات من هنا وهناك، خاصة الواعيات منهن، اللواتي يرفضن ذهاب أولادهن إلى الموت المجانيّ بأرجلهم، واللواتي يستنكرن الخسارات الكبيرة هذه".

وأشار التقرير إلى أن "إحدى الشابات روت كيف أخذوا أخاها إلى سوريا وهو وحيد أهله، رغم القرار الرسمي الصادر عن الحزب باستبعاد الوحيد، لتضمّ صوتها لمثيلاتها من الأمهات ذوات الولد الواحد، اللواتي رفضن ذكر أسمائهن خوفاً من مشاكل قد تحصل معهن".

وبحسب بعض المعلومات والمصادر المؤيدة فإن ما يقارب الـ1400 شاب سقطوا في سوريا، بينهم قادة ميدانيون، إضافةً إلى آلاف الجرحى والمصابين.

ونقل الموقع عن سوزان غبريس، إحدى أمهات هؤلاء الشباب، قولها إنه: "من واجبنا كلبنانيين وكجنوبيين مواجهة الكيان الصهيوني أينما كان، لكن ما علاقتنا بسوريا ومعاركها ومن يقاتل على أراضيها؟ هل نحن مسؤولون عن مواجهتهم لأجل بشار الأسد؟".

وطالبت بإعادة ابنها، فهي تخاف أن تفقده، لافتةً أنها شنَّت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتهاجم وتنتقد وتسبّ وتشتم كل من يقف وراء هذه المعارك التي تخسّرنا شبابنا وأبناءنا وأولادنا.

وقالت مستشارة شؤون الشباب في حزب الانتماء الشيعي، عبير الأسعد: "بعد المجازر التي تقع يومياً في مدينة حلب، وبعد أن بلغ تدخّل حزب الله مداه بعد مرور 5 أعوام على اندلاع الحرب، فإننا نريد كمواطنين لبنانيين وشيعة تجديد الصرخة لانسحاب حزب الله من سوريا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook