الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 عادات يومية خاطئة ترفع فرص الإصابة بـ«السكري»

مرض-السكر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

ذكر موقع Readers Digest، أن هناك عادات كثيرة تزيد من فرص الإصابة بمرض السكر منها:

اضافة اعلان

أولا: تقليل تناول القهوة

تشير الدراسات أنه بالنسبة للأشخاص غير المصابين بالسكري أن تناول القهوة يساعد بشكل كبير على تعزيز المناعة ضد الإصابة بمرض السكري، فمكونات القهوة تمنع تراكم المواد السامة من البروتين والمرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى.

ووجدت دراسات سابقة أن الذين يشربون 4 فناجين أو أكثر من القهوة يوميا تقل نسبة إصابتهم بالسكري من النوع الثاني بنسبة 50٪، وبالتالي فإن تقليل تناول القهوة يزيد من فرص الإصابة بالسكري.

ثانيا: السهر لوقت متأخر من الليل

أشارت دراسات كورية أن الذين يسهرون بشكل متكرر ولفترات طويلة تزداد فرص إصابتهم بالسكري أكثر من غيرهم، فالسهر يتسبب في قلة النوم، وتناول الطعام في أوقات غير مناسبة تؤدي في نهاية المطاف إلى تغيير التمثيل الغذائى، كما أكدت دراسة منفصلة أن كل ساعة تقضيها لمشاهدة التلفزيون يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري بنسبة 4%.

ثالثا: الميكروويف المصنوع من البلاستيك

اكتشف الباحثون المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع الأغطية البلاستيكية والحاويات البلاستيكية الخاصة بالميكروويف مرتبطة بشكل مباشر بخطر الإصابة بالسكري لدى الأطفال والمراهقين، كما تم العثور على مواد كيميائية تعزز مقاومة الأنسولين وبالتالي يرفع من فرص الإصابة بالسكري، كذلك ارتفاع ضغط الدم.

رابعا: عدم الحصول على القدر الكافي من أشعة الشمس

من المهم أن تحمي نفسك من أشعة المسببة للسرطان الضارة الصادرة عن الشمس، لكن الابتعاد عن أشعة الشمس تماما قد يضعك في خطر الإصابة بمرض السكري.

وقالت دراسة إسبانية، إن الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني كما تقول الدراسة إن التعرض لأشعة الشمس يلعب دورا في حسن سير العمل في البنكرياس.

خامسا: تجاهل وجبة الإفطار

يؤكد الأطباء أن حرمان الجسم من الطعام يسبب تعطل في مستويات الأنسولين؛ ما يجعل من الصعب السيطرة على نسبة السكر في الدم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook