الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدال #الأجنبية_الزوجة_المثالية يشتعل على «تويتر».. تبقين يا بنت الوطن بالثريا

258
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهد موقع التواصل الاجتماعي سجالاً بين من يرون #الأجنبية_الزوجة_المثالية وغيرهم ممن لا يسلمون بالفكرة، إلا أن غالبية الآراء أكدت أن «بنت الوطن» هي الزوجة الأنسب.

اضافة اعلان

ضد الفكرة

وقال Ahmad: أنا ضد الزواج من أجنبية، وأتمنى من الشاب العربي الزواج من عربية، وليس من أجنبية.. فلا يوجد أفضل من المرأة العربية.

وقال تركي السدحان: ما فيه مثل بنت بلدك هي اللي تخاف عليك، وتصونك، ولا تخونك.

وغردت: منى بنت محمد آل سعود: وغير بنت البلد،، بنت العز والكرم،، عطر الأرض، وصفاء السماء، لم ولن تجد!

ميزات الزوجة السعودية

وعدد مغردون ميزات الزوجة السعودية فغرد عبدالله: ورب البيت لو وضعوا أحسن الأجنبيات وأجملهن في كفة، ووضعوا فتاةً سعودية بسيطة في كفة لرجحت كفة السعودية.

وقال فهد الحربي: الزوجة السعودية كنز من العطاء والوفاء والحب، لكن هناك حملة شعواء ضدها والسبب أنها جوهرة ثمينة لا يملكها إلا من يستحقها.

وغرد عقبة العامر: السعودية حشمة خدمة تربية أدب وخلق، ولا تهون الجنسيات الأخرى وفوق ذلك كله الإسلام.

وأكد ناصر القحطاني: تبقى الأنثى السعودية هي الأجمل، ويبقى السر الأعظم في ذلك حجابها.

وأوضح محمد اليحيى مصير المتزوج بأجنبية فقال: معظم من تزوجوا من أجنبية اكتشفوا أنه لا يوجد امرأة على وجه الأرض تستطيع تحمل الرجل السعودي مثل المرأة السعودية.

وأنشد محمد آل عدينان مادحاً «بنت الوطن»: تبقين يا بنت الوطن بالثريا... فوق النجوم وتعتلين المقامات

عفة وشيمة للمواقف تهيا... لو صفوا قبالك جميع البنيات

بعد اقتصادي

وأكد «أملي بالله» على البعد الاقتصادي، فغرد: الأجنبية تدفع لها مهراً، ثم تأشيرة دخول، ثم إقامة ولا تنسَ المؤخر، وقيمة سفرها لأهلها وغيره كثير فهي مكلفة اقتصادياً.

مقومات النجاح

وركزت مجموعة من المغردين على مقومات نجاح الزواج، مبينين أن المشكلة في الاهتمام بالمظهر والشكل، وعدم التركيز على الأخلاق والتقوى، التي هي أساس للزواج الناجح.

فقال Abdallah Abdallah: مشكلة.. كثير من الشباب والفتيات مشغولون بالمظهر أكثر من الجوهر!!!!!

وغردت «شيء مِن الحَنين»: المسلمة اللي عندها ضمير ومبدأ هي المثالية هذا اللي علمنا ديننا ونبينا، المثالية مو مشروطة على جنسية معينة.

وغرد «خ»: فاظفر بذات الدين تربت يداك..... لا مجال للنقاش انتهى.

وقال AL - FAHAD الفهد: التوافق هو أحد أركان الزواج الصحيح.. ونادراً ما نجده في الزواج من أجانب، أو أجنبيات؛ لأن ذلك يحتاج إلى عقلاء.

وقال نايف الصحفي: المسألة مسألة توفيق وتوافق، وليس لها دخل بالجنسية.

وغرد أنس أبو ندا: الجنسية ليست من الأمور التي تشجع أو تمنع، وإنما الدين والأخلاق أولاً، ولو رجعنا لحديث الرسول تنكح المرأة لأربع لكفى.

وأكد محمد عبدالعزيز الشريم أنه بالمثل ترزقون فغرد: احرص أن تكون زوجاً مثالياً، وسيرزقك الله تعالى بالزوجة المثالية لك! فليس هناك زوجة مثالية المواصفات بالعموم!

مع الفكرة

وفضلت بعض الأصوات الزواج بالأجنبية فقال yosaf saeed: الإسلام ما حرم الزواج من أجنبية، ولا يوجد دليل يعارض هذا، على أي أساس تحولونه إلى شرعي.. ثم إذا كانت مسلمة ليش تعارضونه؟

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook