الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

500 ألف دولار مكافأة حال اكتشاف ثغرات «iOS»

57ac5d88c461884a0d8b4616
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أعلنت شركة الأمن "Exodus Intelligence" عن تخصيصها مكافآت مالية للهاكر تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار مقابل تزويدهم إياها بمعلومات عن نقاط الضعف الموجودة في نظام "iOS".

اضافة اعلان

وبهذه الطريقة يتجاوز العرض المقدم من شركة الأمن "Exodus Intelligence" والذي أعلنت عنه قبل أيام قليلة مكافأة شركة آبل لمن يعثر على نقاط الضعف في منتجاتها بقيمة 300 ألف دولار.

وتتخصص "Exodus Intelligence" في شراء المعلومات عن نقاط الضعف في البرامج المختلفة وإعادة بيع هذه البيانات بحسب روسيا اليوم.

وخصصت شركات أخرى مكافآت مالية للهاكرات مقابل إبلاغها عن نقاط ضعف في منتجاتها، فسيحصل الهاكر على 150 ألف دولار مقابل اكتشافه ثغرة في متصفح غوغل كروم، وعلى 125 ألف دولار في حال اكتشافه لثغرات في "Microsoft Edge" وعلى 80 ألف دولار من "Firefox".

وكانت شركة آبل قد أعلنت منذ أيام عن تخصيصها مكافآت تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار لكل شخص يزودها بمعلومات عن نقاط الضعف الموجودة في نظام "iOS".

تجدر الإشارة إلى أن مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي استعان في مارس/آذار الماضي بالهاكرز لفتح هاتف آيفون يعود لـ فاروق السيد أحد المشاركين في إطلاق نار على المواطنين في مركز للمعاقين بسان برناردينو غرب الولايات المتحدة الأمريكية، أسفر عن وقوع عدة ضحايا، وكلفت الصفقة التي عقدها مكتب التحقيق الأمريكي مع الهاكرات أكثر من مليون دولار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook