الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر لبنانية: المملكة تدرس تخفيض تمثيلها الدبلوماسي لدى بيروت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مصادر لبنانية مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن المملكة تدرس سحب سفيرها من لبنان، علي عواض عسيري، لافتةً إلى احتمالية تخفيض المملكة تمثيلها الدبلوماسي في لبنان من سفير إلى قائم بالأعمال.

اضافة اعلان

ونقلت قناة "إم.تي.في" اللبنانية، عن المصادر - فضلت عدم ذكر اسمها - قولها: إن المملكة العربية السعودية تدرس تقليص حجم تمثيلها في لبنان من سفير إلى قائم بالأعمال، مبيناً أن السفير علي عواض عسيري الموجود حالياً في الرياض قد لا يعود قريباً إلى لبنان.

وكان مجلس الوزراء قرر بالتنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي تصنيف "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية؛ نظراً لدعمه لنظام بشار الأسد وتعطيله المؤسسات اللبنانية والسيطرة على الجيش والقوى الأمنية.

وأوقفت المملكة أيضاً أكبر دعم في تاريخ لبنان من المساعدات العسكرية لتسليح الجيش اللبناني، وقدرها 3 مليارات دولار، مؤكدةً أن الأسلحة التي تصل الجيش اللبناني يتم تهريبها إلى "حزب الله".

وكان مصدر أمريكي أكد لصحيفة "إيلاف" أن معلومات وردت إليهم أن ضابطاً لبنانيّاً كبيراً من الطائفة الشيعية يدعى يحيى الحسيني، يشغل منصب مدير الأمن العسكري في منطقة حاصبيا في الجنوب اللبناني، يقوم بتهريب أسلحة الجيش إلى حزب الله".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook