الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مُعلمة تنعي طالبتها وتُذكّر الفتيات بـ"الموت".. فتسبقهنّ إليه

BkhPA6ZIUAAdTcN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان :

وجّهت المعلمة أسماء رشيد القعيد، رسالة نصح إلى الفتيات توجههن فيها بقراءة القرآن والبعد عما يُغضب الله عز وجل من إساءة الأدب إلى الناس، وتضييع الوقت في مشاهدة القنوات التليفزيونية، والاستهانة بارتداء الحجاب والظهور بالزينة أمام الأجانب في الأسواق.

اضافة اعلان

كل هذا لخصته المعلمة أسماء القعيد التي كانت تكنى بـ"ناصرة الحجاب"، في مقال رثاء للطالبة آية باوزير، ويتداوله اليوم صديقاتها وطالباتها، ليؤكدن أنها كانت نِعم المرأة المسلمة، داعيين لها بأن يتغمدها الله بواسع رحمته، ويكتبها عنده من الشهداء.

واستهلت المعلمة في مقالها "فقد يرحل الإنسان ويترك وراءه من الأثر الطيب ما لا يعلمه، وما أكثر هؤلاء الذين رحلوا وقد طبعوا بصمات الحب والتقدير والشوق في قلوبنا.. ومن هؤلاء ولا نزكيها على الله ( آية باوزير )، نعم إنها آية.. آية البراءة والنقاء.. فزميلاتها ومعلماتها تشهدن لها بحسن الأدب والخلق.. رحلت ولم تخلف ورائها إلا الحب والثناء".

واستمرت المعلمة في مقالها، قائلة "أنا لا أقول ذلك كي أحيي مشاعر الحزن في القلوب ولكني أقولها كي أخاطب من تسيء الأدب مع والديها.. مع معلماتها مع زميلاتها.. أقول ذلك كي أخاطب كل من تجعل الكذب سلاحاً لإنقاذها وتغتاب الناس.. وأخاطب من جعلت الله أهون الناظرين إليها فضيعت وقتها في تقليب القنوات الفضائية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات وضيعت الصلاة.. أخاطب من هجرت كتاب الله ولم تعرف قراءته إلا في رمضان.. أخاطب كل من استهانت بالحجاب وخصصته للمدرسة فقط وأظهرت كامل زينتها أمام الأجانب في الأسواق والطرقات".

واختتمت كلماتها برسالة قوية وجهتها إلى كل فتاة "أخطابها وأقول ماذا لو كنت أنت التي رحلتِ.. أما ستندمين قبل أن يأتي اليوم الذي لا ينفع فيه الندم".

وكانت معلمة اللغة العربية بتعليم الرياض، أسماء رشيد القعيد، انتقلت إلى رحمة الله تعالى بعد معاناة مع مرض السرطان، يوم الخميس الماضي، وقد شهد لها زميلاتها وطالباتها بأنها كانت نعم المرأة والمربية، ذات دين وخلق وعلم وأدب وسيرة طيبة، رحمها الله وتغمدها بواسع فضله.

http://www10.0zz0.com/2014/04/08/11/646724167.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook