الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وول ستريت جورنال: كسر الثوار لحصار حلب مقدمة لتوفير الغذاء والدواء لـ300 ألف مدني

BN-PG883_0806sy_M_20160806132337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن كسر الثوار حصار قوات النظام السوري على شرق حلب أمس السبت يمثل خطوة كبرى باتجاه توفير المساعدات الإنسانية الضرورية والأدوية لـ300 ألف مدني.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم "أحرار الشام" التي تشارك في الهجوم أن الثوار وحتى دخول ليلة أمس كانوا يقاتلون لأخذ مزيد من الأراضي من قوات النظام وتوسيع نطاق السيطرة على الأرض.

وذكرت الصحيفة أن الثوار يشيرون إلى أنه من المبكر جدا الحديث عن إمكانية جلب المساعدات للسكان المحاصرين بعد أقل من أسبوع من القتال الذي شمل القصف المدفعي والضربات الجوية.

وأشارت إلى أن الثوار شنوا هجومهم الشهر الماضي بعد أسبوعين من قيام النظام السوري مدعوما بالضربات الجوية الروسية ومقاتلي "حزب الله" بقطع خط الإمداد الوحيد الذي يصل للأحياء التي تسيطر على المعارضة شرق حلب.

وأضافت أن المدينة كانت تعاني من وضع إنساني صعب إلا أن الحصار زاد من سوء الأوضاع، خاصة مع قصف الطيران الحربي الروسي للمستشفيات والأسواق وبنية تحتية أخرى.

وتحدثت عن نجاح الثوار في السيطرة على مواقع عسكرية تابعة للنظام من بينها أكاديمية المدفعية، كما سيطروا على أجزاء من الطريق الرئيسي الذي يقود للجزء الذي يسيطر عليه النظام في حلب مما يعني إمكانية قطع خطوط الإمداد الحيوية عن تلك المنطقة.

وكشفت عن أن سكان الجزء الخاضع لسيطرة النظام السوري في حلب يخشون الآن من إمكانية وقوعهم تحت الحصار من قبل الثوار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook