الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طفل عمره 5 سنوات يكتشف ثغرة في "إكس بوكس ون"

2497293-5+year+old+genius
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اكتشف طفل صغير يبلغ من العمر خمس سنوات ثغرة في جهاز الألعاب الخاص بشركة مايكروسوفت؛ إكس بوكس ون، حيث تمكن من دخول حساب والده على الجهاز دون معرفة كلمة المرور، مما جعل مايكروسوفت ترسل رسالة شكر لمساعدته في اكتشاف هذه الثغرة الأمنية.

اضافة اعلان

وكان الطفل Kristoffer Von Hassel قد تمكن من تسجيل الدخول إلى حساب والده دون معرفة كلمة المرور الخاصة بالحاسب، وذلك عن طريق تجربة كتابة كلمة مرور غير صحيحة، ومن ثم القدرة على الوصول إلى خيار التحقق من كلمة المرور الثانوية عن طريق كتابة مسافات فقط.

وقد أكّد Robert Davies؛ والد الطفل والذي يعمل كباحث في أمن الكمبيوتر، استغلال هذه الثغرة في فيديو مسجّل. ومن غير الواضح إذا ما كانت هذه الثغرة تقتصر على حسابات مايكروسوفت التي يمكن الوصول إليها عن طريق أجهزة إكس بوكس ون، أو تشمل حسابات أخرى أيضًا.

وأهدت مايكروسوفت الطفل الذي اكتشف الثغرة 4 ألعاب إكس بوكس ون، و 50 دولار أمريكي، واشتراك لمدة عام في خدمة Xbox Live، واعتراف رسمي منها باكتشافه لهذه الثغرة مع وضع اسمه على لائحة مكتشفي الثغرات الخاصة بها.

وأشارت مايكروسوفت في بيانٍ مقتضب بأنها دائمًا تستمع لعملائها وتشكرهم على لفت الانتباه لمثل هذه القضايا، وبأنها تأخد على محمل الجد سد هذه الثغرة في أقرب وقت ممكن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook