الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطيب جامع الملك خالد: اغضبوا لله وأخرجوا قنوات mbc من بيوتكم

2671
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكاء:

دعا فضيلة الشيخ محمد المهنا، إمام جامع الملك خالد في أم الحمام بالرياض المصلين أن يقاطعوا قنوات Mbc وقال: "أخرجو الـMbc من بيوتكم غضباً لله"، مكررا "غضبا لله" ثلاث مرات.

اضافة اعلان

وأوضح الشيخ محمد المهنا في خطبة الجمعة اليوم أن إدارة قناة 3Mbc للأطفال وصلت بهم الجرأة إلى أن ينتجوا مسلسلا تقدم فيه أسماء الله الحسنى على صورة أشخاص كرتونية، فكل بطل من أبطال هذا المسلسل -وعددهم 99 - يحمل اسماً من أسماء الله الحسنى، ويقومون بأمور خارقة تفوق قدرات البشر، فهذا جبار وهذا مميت وهذا صمد.. وغيرها الكثير من الأسماء التي لا تليق ولا تختص إلا بجلال الله جل جلاله وحده، وتلى قوله تعالى: "وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ".

واستدل "المهنا" بفتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، التي أكدت فيها أن المسلسل الكرتوني “الأبطال الـ99″، للمؤلف الكويتي نايف المطوع، الذي عُرض على قناة “mbc3″، عمل باطل يجب إنكاره، والنهي عنه تعظيماً لأسماء الله وصفاته.

وتابع خطيب جامع الملك خالد بقوله: "هذا المسلسل الكرتوني خطير يمس العقيدة الإسلامية لدى الطفل، ويشوش لديه الأفكار والمعتقدات عن العالم وعن قدرات المخلوقات"، ثم عدد أسماء الله الحسنى وما يعنيه كل اسم منها حتى بكى وأبكى معه المصلين متأثرين إجلالاً لله تعالى.

وتطرق الشيخ المهنا إلى ما تعرضه مجموعة قنوات Mbc وما تبثه من فساد للمجتمع بصورة عامة، وبيّن أن الواجب على الرجل القائم على زوجته وبيته أن يحجب ما يسيء إلى دينهم ويلبس إيمانهم. وأشار إلى أن القناة تصد عن سبيل الله وقال: "فيها ذكر للشبهات وفيها ما يثير الشهوات، وما تقشعر منه الأبدان من الشرك بالله، وأمور لا يقرها مسلم أو كافر كالمعاشرة بين المحارم, وبين الرجال بعضهم لبعض".

 وقال: "استعن بالله أيها الرجل وأخرج هذا السوء من بيتك غضباً لله غضباً لله غضباً لله وحباً وإجلالاً وتعظيماً له".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook