السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمحبي الرحلات.. 3 مدن عربية ضمن أفضل 20 وجهة في العالم

مدن-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تصدرت 3 مدن عربية قائمة أفضل 20 مدينة حول العالم جديرة بالزيارة لمحبي الرحلات، من بينها 3 مدن عربية هي: دبي، ومراكش، والقدس، إلى جانب مدن عالمية، مثل: سيدني، وفانكوفر، وروما، ونيويورك، وباريس، ولندن، وبرلين، وفقاً لمجلة بست لايف الأمريكية.

اضافة اعلان

وقالت المجلة - ومقرها بنسلفانيا - إن دبي هي البديل لمدينة "فيجاس"، والتي تشتهر بأسواقها الفاخرة، ومعالمها العمرانية فائقة الحداثة، فضلاً عن انتشار الأبراج الشاهقة ومنها برج خليفة، الذي يعلو إلى ارتفاع 830 متراً، على خط أفق المدينة المزدان بناطحات السحاب، وأسفله نافورة دبي التي تنفث الماء، وتطلق الأضواء. وعلى ربا جزيرة اصطناعية، يقع أتلانتيس النخلة، المنتجع المائي الذي يحتضن حديقة الأحياء المائية.

أما مراكش فتتميز بطابع معماري فريد منذ الحقبة الاستعمارية، وهي مركز اقتصادي كبير وموطن لعديد من المساجد، والقصور، والحدائق، وبها مشاهد تاريخية من جدران المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى الإمبراطورية البربرية مع الأزقة المتعرجة؛ حيث الأسواق المزدهرة، التي تشتهر بالمنسوجات التقليدية، والخزف، والمجوهرات.

أما القدس، فقالت المجلة الأمريكية واسعة الانتشار: إنها المدينة المسورة غرب البحر الميت، والتي تعتبر من أقدم المدن في العالم، تحتفظ بالمواقع الدينية المهمة التي تتركز حول منطقة الحرم القدسي، ومسجد قبة الصخرة، وهي مزار إسلامي بني في القرن السابع عشر مع قبة ذهبية.

مدن-2 مدن-عربية مدن-عربية3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook