الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكونجرس الأمريكي يبحث وقف تنازلات إدارة أوباما السرية لإيران

arak (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

كشفت صحيفة "واشنطن فري بيكون" الأمريكية عن أن الكونجرس يسعى للوصول إلى حلول قانونية تمكنه من وقف تنازلات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما السرية والمجانية لإيران.

اضافة اعلان

ووفقا لعضو قيادي في لجنة الاستخبارات بالكونجرس فإن الإدارة الأمريكية الحالية تضلل الكونجرس بشكل ممنهج بشأن طبيعة ونطاق الهبات التي تقدمها لإيران.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين من إدارة أوباما أكدوا خلال الأسبوع الجاري على أن اتفاقا بقيمة 8.6 مليون دولار أبرم مع إيران لشراء مواد نووية منها في أبريل الماضي.

وكانت الإدارة الأمريكية رفضت خلال الأشهر الأخيرة الإجابة على أسئلة بشأن دفع المال لإيران مقابل شراء المواد النووية والتي وجهت إليها من قبل مشرعين وصحفيين، وادعت حينها أن الاتفاق لم يتم إبرامه بعد.

وتحدثت الصحيفة عن أن تأكيد المسؤولين الأمريكيين على إبرام الاتفاق آثار انتقادات من قبل أعضاء بارزين في الكونجرس فضلا عن خبراء نووين، ربطوا البيانات المتناقضة من قبل الإدارة الأمريكية بجهود المسؤولين الأمريكيين التي تهدف للترويج لإيران بشكل هادئ كلاعب في الصناعة النووية المشروعة وكقوة اقتصادية.

ونقلت عن "مايك بومبيو" عضو لجنة الاستخبارات في الكونجرس عن الحزب الجمهوري أن تضليل أعضاء الكونجرس والشعب الأمريكي في قضايا حساسة متعلقة بالأمن القومي أصبح أمرا مألوفا من قبل الإدارة الأمريكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook