السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة نجران ..أين الحقيقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

لست الأول ممن يكتبون عن قضيه جامعة نجران حيث كتب زملاء فطاحله في صحف محليه عن هذه الجامعة وتجاوزاتها ولكن للأسف لم يكن هناك تحرك تجاه هذه التجاوزات التي يتحدث عنها أهالي المنطقة في مقدمتها رفض الجامعة للكفاءات من أبناء المنطقة المتميزين في التخصصات المختلفة بينما تم قبولهم في جهات عالميه كبرى .

اضافة اعلان

جامعة نجران هي كغيرها من الجامعات السعودية الطلاب والموظفين فيها ليس حكراً على أبناء منطقه بعينها فالوطن واحد والشعب واحد والهدف خدمة الوطن ولكن ما نتابعه في التواصل الاجتماعي حول التجاوزات في التوظيف ورفض أبناء نجران بينما يسيطر على وظائف الجامعة اخرون من أقارب المسئولين فيها حسب مزاعم الكثير فهذا لابد له من تدخل لوضع النقاط على الحروف والوصول الحقيقة .

آخر مشاكل جامعه نجران فوز ابن عميدها بالوظيفة الوحيدة التي أعلن عنها من بين اكثر ٦٣ مرشح في الوقت الذي يؤكد الآخرون ان هناك من هو أجدر بالوظيفة ولكنها طارت بالواسطة كما يثار .

المستغرب في الأمر أنه لم يتدخل أحد من وزارة التعليم أو هيئه الفساد في ما يحدث بجامعة نجران حتى يتم وضع الأمور في نصابها وليتم إخراس من يتجنى على الجامعة ومسئوليها ان كانوا يتجنون أو يتم محاسبه المسئولين في الجامعة إن كانت القضايا حقيقية .

دائما ما نسمع عن محاربة الفساد بكل أنواعه ومعاقبة المسئولين عنه كائنا من كان وهو ما يجب ان يتم وبصرامة وإلا فإننا لن نستطيع محاربة أنواع الفساد في الكثير من الجهات .

ومن نافلة القول الإشارة الى خطة التحول الوطني ٢٠٣٠ التي يقودها الأمير الشاب أمل هذه البلاد بعد الله سبحانه الامير محمد بن سلمان ولكن ان كان هذا حالنا صراعات وفتن واتهامات عبر التواصل الاجتماعي كما هو الامر في ما يحدث في جامعه نجران فكيف يمكن ان نساعد علي تحقيق هذه الرؤية بهذه الاخلاقيات ومن هنا اعود وأكرر ما ذهبت إليه في سياق هذا المقال لابد من وضع حد لقضية جامعة نجران والوصول الى الحقيقة حتى وان طارت رؤوس في الجامعة أن كانوا مدانين ليكونوا عبره لغيرهم وكذلك محاسبه اي شخص اتهم الجامعة وشهر بها والمسئولين فيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي او اي وسيله اخرى اذا لم تثبت مخالفه وأدانه الجامعة .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook