الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نزع ملكية 800 عقار لتوسعة أحياء بترومين والكرنتينا في جدة

M3N4NET-118286-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أعلنت أمانة محافظة جدة عن البدء في إجراءات نزع ملكيات العقارات الواقعة ضمن الشوارع المراد توسعتها بأحياء غليل وبترومين "الكرنتينا" والتي تعد من الأحياء العشوائية وتتضمن نحو 800 عقار بما فيها 99 عقارا في المرحلة الأولى، فيما أشارت الأمانة إلى أن هناك عقارات يقع جزء منها ضمن توسعة الشارع، وأنه إذا كان جزء من العقار في الشارع فهناك إمكانية تسجيل جزء منه وما تبقى يظل إذا رغب صاحب العقار به وإذا لم يرغب تعرض على اللجنة للبت في مدى بقائه أو إزالته بالكامل.

اضافة اعلان

وكانت الأمانة دعت المواطنين من ملاك العقارات الذين سبق وتم التأشير على مواقعهم سرعة مراجعة إدارة نزع الملكيات بالإدارة العامة للأراضي والممتلكات بالمبنى الرئيس للأمانة، وذلك لتقديم كافة المستندات الشرعية والوثائق الرسمية التي تثبت ملكية العقار تمهيدا لبدء إجراءات نزع الملكية لصالح مشروع توسعة شوارع أحياء غليل وبترومين.

وكشف أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس أنه صدر قرار نزع ملكية العقارات المعترضة لفتح شوارع رئيسية في حي غليل وحي بترومين، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن 8 شوارع.

فيما أعلنت أمانة جدة عن خطة عمل لتطوير الأحياء العشوائية التي لا تملك مقومات استثمارية من خلال إعادة تخطيط هذه الأحياء بشكل منظم من خلال تأهيل كامل ودعمها بجميع الخدمات للمواطنين، يشمل التطوير فتح طرق وتوسعة شوارع وإعادة تخطيط بهدف تحسين البيئة الاجتماعية، التعليمية، الصحية والأمنية لسكان هذه الأحياء، التي تعتبر فئة ثانية، وتشمل بترومين وغليل ومدائن الفهد والجامعة وأحياء طريق مكة القديم، إضافة إلى تطوير كامل لأحياء شرق الخط السريع.

وتأتي هذه الخطط بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المشرفة على تطوير الأحياء العشوائية.

يذكر أن حي السبيل في جدة كان أول الأحياء العشوائية التي شهدت مشاريع التطوير فيه، عندما أعلن رسميا عن فتح ستة شوارع وإزالة 165 مبنى عشوائيا؛ بهدف تسهيل حركة النقل وتطوير منطقة البلد وتم تخصيص مبلغ 56 مليون ريال لنزع الملكيات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook