الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بفضل الله.. 6 عيادات لـ«القدم السكري» تنقذ 9 مرضى من البتر بالقصيم

بدون عنوان555
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أسهمت عيادات القدم السكري والجروح المزمنة، التي تم استحداثها بالمنطقة، خلال الفترة الأخيرة، في إنقاذ تسعة مرضى من بتر القدم، وذلك بعد أن تم تقديم الرعاية الطبية والعناية بالجروح من قبل فريق طبي متخصص في وحدات القدم السكري.

اضافة اعلان

وذكر مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة القصيم الدكتور سلطان بن سعود الشايع، بأن إدارة الخدمات العلاجية بالمديرية وبدعم من المدير العام مطلق الخمعلي عمدت إلى توسيع الخدمات التخصصية في جميع المستشفيات في مجال علاج القدم السكرية والجروح المزمنة.

وتابع أنه تم استحداث وحدات متكاملة للقدم السكري في مركز البسام للسكر بمستشفى الملك سعود بعنيزة ووحدة للعناية بالجروح المزمنة ووحدة للقدم السكري في مستشفى الرس العام، وقسم للعناية بالجروح المزمنة في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم، وعيادة للعناية بالجروح المزمنة في مستشفى عيون الجواء، وقسم عناية للجروح المزمنة في مستشفى الشفاء بعنيزة، وعيادة للقدم السكري بمستشفى بريدة المركزي.

وأشار الدكتور الشايع، بأنه تم ولله الحمد، إنقاذ تسع حالات كان مقرر لها بتر للقدم وتم شفاؤها، لأربعة مرضى في وحدة القدم السكري بعنيزة، ومريضين في مستشفى الرس العام ومريض في مستشفى عيون الجواء ومريضين في مستشفى بريدة المركزي، مشيراً بأن جميع المرضى خضعوا للرعاية الطبية والعناية بالجروح المزمنة من قبل الكوادر الطبية والفنية في وحدات القدم السكري.

وأضاف بأن توسيع الخدمات التخصصية في جميع المستشفيات في مجال علاج القدم السكرية والجروح المزمنة يهدف إلى الحد من مكوث المريض فترة طويلة بالمستشفى وإنقاذ المرضى من حالات البتر للقدم السكرية، وتكوين فريق مختص بكل مستشفى للتعامل مع حالات القدم السكرية والجروح المزمنة، بعد تأهيل كوادر فنية مدربة على كل الأجهزة الحديثة في علاج الجروح المزمنة.

ولفت إلى تطوير عيادات الغيارات في كل مستشفى لمواكبة الجديد في علاج الجروح المزمنة، إضافة إلى أنه يتم تقييم الغيارات الحديثة المقدمة من قبل الشركات الطبية المتخصصة لمعرفة مدى فاعليتها لمعالجة الجروح، مشيداً بالدور الذي قام به منسق وحدات القدم السكري بصحة القصيم سليمان الحربي في تفعيل وحدات القدم السكري بمستشفيات المنطقة، والعمل على تطويرها.

بدون عنوان555 بدون عنوان55

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook