الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء»: رفع الحظر على استيراد اللحوم من أمريكا وإسبانيا وبولندا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من الولايات المتحدة الأمريكية، ولحوم الأبقار والماعز والضأن ومنتجاتها من إسبانيا، ولحوم الأبقار ومنتجاتها من بولندا.

اضافة اعلان

وكان الأمر السامي رقم (54496) وتاريخ 03 / 11 /1436هـ خوّل الهيئة العامة للغذاء والدواء مهمة رفع الحظر المؤقت على استيراد لحوم الفصيلة البقرية من الدول المحظورة بسبب ظهور إصابات مرض جنون البقر وفقاً للضوابط والاشتراطات والآليات المعتمدة لدى الهيئة.

واعتمدت الهيئة وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية كجهة رقابية معتمدة، وجرى تفويضها باعتماد منشآت تصدير لحوم الأبقار ومنتجاتها المرخصة من قبلها والخاضعة لرقابتها إلى المملكة وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، مع التأكيد على عدم تصدير لحوم الأبقار ومنتجاتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية إلى حين تزويد وزارة الزراعة الأمريكية الهيئة بقائمة المنشآت المعتمدة لديها لتصدير لحوم الأبقار ومنتجاتها ليتم النظر في إمكانية اعتمادها.

كما رفعت الهيئة الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار والماعز والضأن ومنتجاتها من إسبانيا، مع اعتماد وزارة الزراعة والبيئة والأغذية الإسبانية كجهة رقابية معتمدة، وتفويضها باعتماد منشآت تصدير لحوم الأبقار والماعز والضأن ومنتجاتها المرخصة من قبلها والخاضعة لرقابتها إلى المملكة وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء.

ورفعت "الغذاء والدواء" الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من بولندا، واعتمدت المفتشية البيطرية العامة (GVI) كجهة رقابية معتمدة، وجرى تفويضها باعتماد منشآت تصدير لحوم الأبقار ومنتجاتها المرخصة من قبلها والخاضعة لرقابتها إلى المملكة وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء. ويمكن الاطلاع على المنشآت المعتمدة في إسبانيا وبولندا لتصدير اللحوم إلى المملكة من خلال موقع الهيئة الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook