السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإطاحة بعصابة أجنبية تمارس النصب والشعوذة لسلب الزوار بالمدينة المنورة

8d1703ec-4ff5-41f9-b8f0-f56e587e34aa
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

تمكنت شرطة منطقة المدينة المنورة، ممثلة بالدوريات السرية بدوريات الأمن، من الإطاحة بعصابة أجنبية تمارس النصب والشعوذة لسلب الزوار في المدينة المنورة.

اضافة اعلان

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة، العميد فهد بن عامر الغنام، في بيانٍ صحافي: "تعود القضية بعد ورود عدد من البلاغات للجهات الأمنية من أشخاص يفيدون بتعرضهم للسحر والسلب والنصب".

وأضاف: "يقوم الجناة بسؤال الضحية عن جنسيته ورغبتهم في مشاهدة عملة دولته، ويقوم الضحية بإخراج محفظته وبطريقة احتيال يقوم الجناة بأخذ المحفظة من يد الضحية وسرقة ما بداخلها دون أن يشعر الضحية بذلك ومن ثم إعادة المحفظة، ومن ثم هروبهم بشكل سريع دون ترك أثر بالموقع".

وتابع "الغنام": "بسؤال الضحايا أفادوا بأن الجناة يستخدمون السحر والشعوذة؛ حيث إنهم لم يشعروا بالسرقة إلا بعد مغادرتهم الموقع، ومن خلال جمع المعلومات والأوصاف عن الحالات السابقة المتكررة في عدة مواقع متفرقة ومختلفة وأوقات متغايرة".

وأشار متحدث شرطة المدينة إلى أنه "بالبحث والتحري من قبل الدوريات السرية تم الاشتباه بسيارة وبها أشخاص متوقفون جوار عدد من العوائل ومن ثم قيامهم بالتجوال داخل المنطقة المركزية وعدد من المواقع".

وأكمل "الغنام" قائلاً: "عند إيقافهم حاولوا الهروب، إلا أنه تم القبض عليهم وعددهم ثلاثة رجال وامرأة من جنسية آسيوية وتم التحفظ عليهم، وبتفتيشهم وجد بحوزتهم حقائب يدوية ومبالغ مالية متفرقة، وأوراق وطلاسم ودمى شعوذة وملابس تنكر، وسيارة مستأجرة من أحد مكاتب تأجير السيارات بمكة المكرمة".

ولفت متحدث شرطة المدينة، إلى أنه "بعرضهم على عدد من المجني عليهم استطاعوا التعرف عليهم، وجرى إحالتهم لجهة الاختصاص وما زالت التحقيقات جارية".

8d1703ec-4ff5-41f9-b8f0-f56e587e34aa f744fd1c-264f-49d4-a3c6-c48cb474414c

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook