الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الشرقية: ضبط 514 حالة تسوّل منذ بداية رمضان المبارك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

نفذت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية ممثلة بقوة المهام والواجبات الخاصة وإدارة الضبط الإداري ودوريات الأمن والمرور خلال شهر رمضان من هذا العام عدداً من المسوحات الميدانية لتعقب ومتابعة وضبط حالات التسول بمشاركة ممثلين من كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

اضافة اعلان

وشملت حالات الضبط والمتابعة لمواقع متعددة منها تقاطعات الطرق الرئيسية والإشارات المرورية والمساجد والأسواق بحاضرة الدمام وعدد من المدن والمحافظات.

وبلغ إجمالي الحالات التي تم ضبطها خلال العشرين يوماً الماضية من هذا الشهر الكريم 514 حالة من ممارسي التسول من رجال ونساء وأطفال.

وسجلت ضبطيات النساء والأطفال النسبة الأكبر من الحالات المضبوطة بنسبة 62٪‏ من النساء و28% من الأطفال فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الرجال 10%، وبلغت نسبة المواطنين من تلك الحالات 14% بينما بلغت نسبة الأجانب 86%.

تم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص متمثلاً في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وإدارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الأجانب.

وستتواصل المهام الأمنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمتابعة هذه الظاهرة بمشيئة الله حتى القضاء عليها، كما تتطلع شرطة المنطقة الشرقية لتعاون المواطنين والمقيمين للتصدي لهذه الظاهرة وضرورة التحقق من المتسول أو المتسولة وتوجيه من تتم ملاحظته ومن يتقدم إليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook