الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بينها مكافحة نزلات البرد.. 6 فوائد صحية لزيت البردقوش

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تُستخدم أوراق أعشاب البردقوش كنوع من التوابل كما يتم تناوله كمشروب مثل الشاي، ويتم استخراج زيت البردقوش من الأزهار والأوراق الطازجة أو المجففة عن طريق التقطير ويمكن استخدام زيت البردقوش في حالته الخام.

اضافة اعلان

وفيما يلي بعض من الفوائد الصحية المعروفة لزيت البردقوش:

1- مسكن للآلام:

يساعد زيت البردقوش على تسكين الآلام خاصة تلك التي تصاحب حالات الحمى والالتهابات وآلام الأسنان والعظام وحالات البرد والصداع الشديد، ومن مميزات زيت البردقوش أنه لا يوجد له أي آثار جانبية مثل باقي المسكنات.

2- مطهر للجروح:

يتميز زيت البردقوش بخصائصه المطهرة مما يجعله علاج قوي وفعال في تطهير الجروح الداخلية والسطحية، ويتم دهن المناطق المجروحة التي يظهر عليها آثار الالتهابات بزيت البردقوش كما أنه يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم والميكروبات التي تنمو على الجروح، ويساعد في التخلص من مرض الملاريا وأوجاع البطن والتهابات القناة البولية ويساعد في الحد من انتشار الفطريات.

3- يعالج الاضطرابات النفسية:

يعرف زيت البردقوش بفاعليته في علاج التوتر العصبي كما يعمل على التخلص من القلق والاكتئاب بشكل واضح وفعال؛ نظراً لما له من فوائد عطرية تساعد على الشعور بالاسترخاء، ويمكن استخدامه أيضاً في علاج اضطرابات النوم وتسكين آلام الدورة الشهرية.

4- يكافح نزلات البرد:

يساعد زيت البردقوش في علاج أعراض نزلات البرد وتخفيف حدتها؛ حيث يعمل على مكافحة الرشح ويساعد أيضاً في علاج أمراض القصبة الهوائية وتهدئة السعال ويعالج التهابات الجيوب الأنفية.

5- مضاد للتشنج:

يستخدم زيت البردقوش في علاج التشنجات العضلية لهذا ينصح بتدليك منطقة التشنج بزيت البردقوش لفترة قليلة؛ حيث يعمل على تخفيف كفاءة تشنجات الأمعاء والجهاز التنفسي ويساعد أيضاً في تخفيف تشنجات العضلات والأطراف، هذا بالإضافة إلى أن له فاعلية في علاج التشنجات الناتجة عن بعض الأمراض منها مرض الكوليرا.

6- يحسن من أداء الجهاز الهضمي:

يعمل زيت البردقوش في تيسير عملية هضم الطعام، حيث يساعد على تعزيز إفراز الإنزيمات الهاضمة بداخل المعدة؛ مما يساعد على تحسين الهضم ويعمل أيضاً على تحسين الشهية، كما أنه يساعد على تخفيف حالات القيء والغثيان، للبردقوش دور فعال في التخلص من انتفاخات البطن ويعمل على تقليل الغازات ويلطف تشنجات المعدة كما يعمل على علاج الإسهال والتقلصات ومشاكل القولون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook