الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنجاز مسار «قطار الحرمين» بين المدينة وجدة قبل نهاية رمضان

4780348_640
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

جرى خلال الأسابيع الماضية إيصال الكهرباء لكامل أجزاء المشاريع حتى تقاطع كوبري فلسطين على الخط السريع في جدة.

اضافة اعلان

وكشف مسؤول في مشروع قطار الحرمين السريع، عن استكمال المشروع كامل أعمال المسار بين المدينة المنورة وجدة قبل نهاية شهر رمضان خلال 13 إلى 15 يوما، يبدأ بعدها التشغيل التجريبي بين المدينتين مرورا بمحطة رابغ في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فيما تستكمل أعمال المسار بين جدة من عند كوبري الملك عبدالله وحتى محطة مكة المكرمة خلال الشهور الستة المقبلة، وحتى نهاية 2016، بحسب "الاقتصادية".

وقال المسؤول- فضل عدم ذكر اسمه- إن أعمال المشروع التي من المقرر أن تنتهي بالكامل بنهاية العام الجاري 2016 تجاوزت الآن 90%.

وأشار إلى أن مشروع القطار الذي يشق قلب أربع مدن رئيسية قد أنهى الجزء الكبير من المشروع، إلا أن الجزء المتبقي هو الأصعب وهو مسار المشروع لطريق الحرمين من جهة جدة والممتد لمكة المكرمة إضافة إلى الجزء المتبقي في مكة المكرمة.

وبحسب المسؤول، فإنه تم خلال الأسابيع الماضية إيصال الكهرباء لكامل أجزاء المشاريع حتى تقاطع كوبري فلسطين على الخط السريع في جدة، بعد اكتمال إنجاز خمس محطات في المنطقة الغربية على امتداد 450 كيلو مترا، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 من خلال توطين الحركة السياحة لأبناء المنطقة، ولاستيعابه أكبر قدر ممكن من الحجاج والمعتمرين طوال العام.

ويتكون مشـروع قطار الحرمين من إنشاء خطوط حديدية مكهربة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة ورابغ بطول 450 كيلو مترا مجهزة بأنظمة إشارات واتصالات حديثة، كما يوفر المشروع قطارات سريعة بأحدث التقنيات المستعملة في القطارات العالمية إضافة إلى التجهيزات الأخرى التي تجمع بين الضرورة والترفيه والمتعة العالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook