الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موظفو شركة «سعودي أوجيه» يشتكون تأخر الرواتب لـ7 أشهر.. و«العمل» تلتزم الصمت

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فهد بن حافظ:

اشتكى موظفو شركة "سعودي أوجيه"- إحدى شركات المقاولات العامة في المملكة- من عدم استلام معاشاتهم منذ أكثر من 7 أشهر؛ ما انعكس عليهم وعائلاتهم سلبياً، إذ أنهم لا يملكون حلا للوفاء بالتزاماتهم.

اضافة اعلان

وقال عبدالملك التميمي، مهندس كهربائي في شركة "سعودي أوجيه" لـ"تواصل"، "مشكلتنا تكمن في تأخير الرواتب".

وأوضح، "منذ التحاقي بالشركة قبل عام وثمانية أشهر، ورواتبنا غير منتظمة، إذ تتفاوت مدة التأخير من 10 أيام إلى شهر، وبعد ذلك بدأت رواتبنا في التأخير أكثر، مع دخول شهر أغسطس من العام الماضي".

وأضاف، "لم نستلم راتب شهر نوفمبر من العام الماضي إلا قبل شهرين من اليوم وكان التسليم نقداً، بمعنى أنه منذ شهر ديسمبر من العام الماضي ونحن لم نستلم رواتب تلك الشهور بالإضافة إلى راتب الإجازة.

وقال المهندس سلطان العنزي، موظف بالشركة، "أنا لا أعلم بأي تاريخ ينزل الراتب؛ لعدم انتظامه، ناهيك عن أننا لم نستلم الرواتب منذ أكثر من 6 أشهر ولا نعلم السبب".

وتابع، "إننا نمر بظروف لا يعلمها إلا الله؛ فلدينا ديون والتزامات مالية لدى البنوك تراكمت علينا وإيجارات ومصاريف عائلية، ومنا من سحبت سيارته وليس لنا بعد الله إلا أنتم توصلون صوتنا".

وأضاف، "أنا الآن مهدد بسحب سيارتي والبنك يطالبني بمبلغ القرض كاملاً إذا لم أقوم بسداد المتأخرات"، مشيرا إلى أنه قرر تأخير زواجه لأجل غير مسمى، بسبب تلك الديون.

وقالت مصادر مطلعة، لـ"تواصل"، إن شركة سعودي أوجيه، تواجه عقوبة بإيقاف الخدمات الحكومية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بعد ورود شكاوى ومطالبات من قبل موظفيها لعدم استلامهم معاشاتهم، وحالياً القضية تبت بها إمارة منطقة الرياض.

ولم يتسنَّ لـ"تواصل" الحصول على رد من الشركة لعدم التجاوب، في حين آثرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الصمت حيال القضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook