الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخطاء يقع فيها السياح والأٌُسر السعودية قبيل سفرها كل عام

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- نايف الحربي

تعتبر إجازة صيف هذا العام الدراسية هي الأطول مقارنة بالإجازات الدراسية للأعوام القليلة السابقة فالكثير من الأسر السعودية تعتزم قضاء بعض من أيامها في مدن المملكة العربية السعودية والبعض الآخر من الأسر تفضل قضائها في دول خارجية للاستمتاع بأجوائها خلال صيف هذا العام.

اضافة اعلان

وكشف لـ«تواصل» المهتم بالسياحة ومؤسس الموقع الشهير المسافرون العرب عبدالعزيز آل شاكر أنه متوقع لإجازة صيف هذا العام أن تحظى دول تركيا، وماليزيا، إندونيسيا، البوسنة، سلوفينيا، التشيك وغيرها كالعادة دول أوروبا سويسرا، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا محط أنظار السياح والأسر السعودية.

وأشار آل شاكر إلى أن بعض السياح والأسر السعودية تقع في أخطاء قبيل سفرهم والتي من المفترض أن يستفسروا عنها قبل سفرهم وأخذ الاحتياطات اللازمة لها وهي عدم الكشف على صلاحية جواز السفر، حيث يكتشف البعض انتهاءه قبل فترة قليلة من موعد السفر عدم معرفتها هل تحتاج الدولة المراد التوجه لها من فيزا دخول من عدمه وعدم ‏التخطيط ومعرفة الأماكن السياحية وذلك لعدم ‏القراءة بكثرة عن الدولة المقرر السفر لها، وكذلك وضع بعض الملابس الاحتياطية داخل الحقيبة الشخصية التي يحملها الشخص إلى الطائرة.

وقال بعض المسافرين إنه يضطر إلى التخلّص من بعض الملابس في المطار بسبب تعبئة الحقائب بكمية زائدة، مشيراً إلى أنه أيضاً من الأخطاء التي يقع فيها المسافر ‏عدم الحجز مسبقاً لمكان الإقامة.

وأردف أنه من الأخطاء أيضاً التحدث مع أي شخصاً كان في صالات الوصول في المطارات عند الاستقبال وهذه مشكلة كبرى! وكذلك صرف جميع النقود في بداية الرحلة على شراء الهداية التذكارية والتي من المفترض أن تكون قبيل المغادرة من البلد الزائر.

‏ وكذلك تجاهُل الزي المحلي المقبول وعدم أخذ ملابس ملائمة للطقس المحلي للبلد الزائر

وأشار آل شاكر ينبغي للمسافرين الحجز المبكر للسكن والسيارة والتنقل ومعرفة قوانين ونظام كل بلد والأخذ بالاعتبار بالميزانية المالية خلال أيام السفر مع وجود احتياط لأي طارئ لا سمح الله وعدم التبرج والالتزام بتعاليم ديننا الحنيف.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook