الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عائلة بالمدينة: الإهمال قتل ابنتنا وأصابنا بكورونا.. و"الصحة" تنفي

كورونا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- المدينة المنورة:

اتهمت إحدى العائلات في محافظة الحناكية مديرية الصحة بالمدينة المنورة بالتسبب في إصابة عدد من أفراد الأسرة بفيروس (كورونا) المعدي ووفاة إحدى بناتها، فيما نفت الصحة تلك الاتهامات وأكدت سلبية الفحوصات الخاصة بجميع أفراد العائلة.

اضافة اعلان

وقال راكان العمري أحد أفراد عائلة العمري إن أخيه "نشمي" راجع طوارئ مستشفى الحناكية يوم الجمعة 28 ربيع الثاني الماضي، فطلب طبيب الطوارئ أخصائي الباطنية للكشف عليه، وكان ذلك عند الثامنة مساء، ووصل الأخصائي بعد ساعتين ليفيد بأن أخيه لا يحتاج إلى تنويم.

وأضاف: "فرجعنا إلى المنزل حيث تدهورت حالته، فعدنا به إلى المستشفى عند الساعة السادسة من صباح يوم الأحد حيث تم تنويمه وبقي ابنه (مالك) مرافقا له لمدة يوم، ولكني اضطررت إلى إخراجه على مسؤوليتي في ظل ما شاهدته من عدم الاهتمام به، حتى الطبيب لم يسأل عنه طوال اليوم، وبالفعل غادرنا عند الساعة العاشرة مساء وذهبنا به إلى مستشفى أحد بالمدينة المنورة".

وتابع: "بسبب هذا الإهمال انتقلت العدوى إلى ابنه مالك وزوجته وابنته واثنين من أقاربه، وجميعهم تم تنويمهم في مستشفى الحناكية، وتدهورت حالة الابنة وفقدت جنينها حيث نقلت إلى مستشفى الولادة لتتوفى لاحقا متأثرة بما حدث لها نتيجة ما لاقته الأسرة كلها من إهمال، ولا يزال الابن منوما بمستشفى أحد، والزوجة بمستشفى الميقات وأحد أقاربه في مستشفى الأنصار والآخر بمستشفى أحد".

من جانبه علق الدكتور خالد ضيف الله الحربي مساعد مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة على اتهامات أسرة العمري، قائلا: "بالنسبة للمواطن العمري وابنته رحمها الله، فقد أثبتت الفحوصات المخبرية عدم إصابتهما بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرز) وكذلك الأنفلونزا المستجدة H1N1، ويلقى الأب الرعاية الصحية اللازمة في المستشفى بمتابعة مباشرة من الشؤون الصحية، وتم فحص أقاربه ومخالطيه وثبتت سلامة جميع أبنائه، علما بأن من يشتبه بإصابته بمرض معد يتم عزله احترازيا ومتابعته بالتنسيق مع وكالة الوزارة للصحة العامة".

وأضاف – وفقا لـ "عكاظ" - أنه في ما يخص الابنة، فقد توفيت وهي حامل، ويجري التحليل الجذري طبيا لمعرفة أسباب الوفاة الأخرى بعد ثبوت سلبية نتائجها المخبرية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook