الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استمرار التسجيل والقبول في «معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية» بالظهران (صور)

____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (7)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية الملكية السعودية عن استمرار التقديم والتسجيل بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة الثانوية العامة.

اضافة اعلان

وأوضحت اللجنة أنه يمكن التسجيل والاطلاع على الشروط، وتعبئة طلب الالتحاق على موقع القوات الجوية على الرابط :www.rsaf.gov.sa.

كما بينت اللجنة أن شروط القبول بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة. وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي، أو جريمة مخلة بالأمن، أو الشرف، أو الأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

كما يشترط أن لا يقل عمره عن (١٧) ولا يزيد على (٢٤) عاماً لخريجي الثانوية العامة، وأن يكون سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب). وأن لا يقل طول المتقدم عن (١٦٠ سم). وأن يكون غير متزوج، وأن يجتاز الفحص الطبي، واختبار القبول بالمعهد، والمقابلة الشخصية، واللياقة البدنية، والمفاضلة النهائية.

هذا، وقد أكد عدد من الطلبة خريجي الثانوية العامة لهذا العام سعادتهم بالتسجيل والالتحاق للدراسة في هذا المعهد العريق الذي يفخر به الجميع، حيث إن خدمة الدين ثم المليك والوطن مطلب لنا جميعاً، وشرف لكل مواطن أن يلتحق بالخدمة العسكرية، ويكون مع زملائه ممن سبقوه في هذا المجال.

وحسب ما سمعنا من خريجين في القواعد الجوية أن هذا المعهد يتميز من حيث دراسة اللغة الإنجليزية والتخصصات الفنية المواكبة للعصر والمستقبل الرائع الذي يحصل عليه الطالب بعد التخرج، وكذلك الابتعاث المستمر لدراسة اللغة والتخصص خارج المملكة.

وقال الطالب محمد العنزي، وخالد المالكي، وسعود العتيبي: بادرنا بالدخول على الموقع والتسجيل للقبول في هذا المعهد، وجميع الشروط تنطبق علينا، ولله الحمد، وبينوا أنهم سمعوا من خريجين سابقين مميزات هذا المعهد والآن هم يعملون في القواعد الجوية، وحضروا عدة احتفالات تخرج، وتابعوا تغطيات الصحف لهذا المعهد خاصة في حفلات التخرج والمناسبات، والذي بالفعل يجب أن نفخر به فقد أصبح يضاهي معاهد عالمية.

وأشار الطلاب إلى أن مستقبل هذا المعهد رائع من حيث تدريس اللغة الإنجليزية والتخصصات الفنية المختلفة، كما أن هناك فرصة للابتعاث للدراسة في الخارج والاستفادة من التقنيات الحديثة، وآخر ما توصلت له العلوم الفنية والتكنولوجيا.

الجدير بالذكر، أن هناك فرصاً كبيرة للابتعاث لدراسة اللغة والتخصصات على منظومات القوات الجوية في عدة دول حول العالم. وخريج هذا المعهد يحصل على رتبة وكيل رقيب فني.

____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (1) ____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (4) ____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (7) ____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (6) ____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (3) ____ __ ____ ______ _____ ______ __ _____ _____  (5)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook