الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مايكروسوفت" تمنح نظام تشغيلها مجاناً لتصنيع هواتف "ويندوز فون"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعتبر شركة نوكيا هي أكبر مصنع للهواتف الذكية بنظام ويندوز فون، ورغم تبعيتها لمايكروسوفت إلا أن الأخيرة تسعى لتقديم نظام تشغيلها مجاناً لشركات مصنعة أخرى، واليوم وقعت مايكروسوفت أول اتفاقية ترخيص فعلية مع شركتين من الهند لتصنيع هواتف ويندوز فون.

اضافة اعلان

والشركتين هما Karbonn وLava (Xolo) التين كانتا قد أعلنتا عن نيتها تصنيع هواتف ويندوز فون وذلك بعد أن أطلقوا عدة أجهزة رخيصة ومنخفضة المواصفات تعمل بنظام الأندرويد. وتفكر مايكروسوفت منذ العام الماضي بالاتفاق مع الشركتين، لكن حينها لم توافق التخلي عن تصنيع هواتف الأندرويد أيضاً، والآن بعد تخلي مايكروسوفت عن تقاضي رسوم ترخيص استخدام نظامها، تخلت الشركتان أيضاً عن تصنيع هواتف الأندرويد لتصنع فقط هواتف ويندوز فون.

ولم تكشف مايكروسوفت عن تفاصيل اتفاقيات الترخيص لكن من الواضح أن إلغاء الرسوم يرتبط بشكل مباشر بالجهود الحثيثة لمنافسة نظام الأندرويد من جوجل.

وكانت مايكروسوفت تتقاضى ما بين 5 – 15 دولار عن كل رخصة لنظام تشغيلها.

وبحسب تقرير صحيفة The Times of India الهندية فإن مايكروسوفت تناقش مع شركة HTC أيضاً لخفض أو إلغاء رسوم ترخيص ويندوز فون لتشجيعها لصنع هواتف بنظامها، وأضافت أن الشركة التايوانية وافقت على إتاحة نظام ويندوز فون كخيار منفصل على هواتف الأندرويد، بينما ستقدم شركة Karbonn هاتف ثنائي يعمل بأندرويد إضافة إلى ويندوز فون.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت ستخفض أيضاً رسوم ترخيص نظام تشغيلها الويندوز لشركات صناعة الحواسب وذلك لحثها على صنع المزيد من الحواسب المحمولة واللوحية بنظام ويندوز.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook