الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا لم تستقبل سوى 20% من اللاجئين السوريين

140214050137_syria_migration_624x351_afp_nocredit
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن جهود إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لزيادة أعداد اللاجئين السوريين بالولايات المتحدة تتحرك بشكل بطيء جدا.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن أعداد اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة ربما لا تصل إلى العدد الذي وعد به الرئيس الأمريكي والذي حدده بـ10 آلاف لاجىء على الأقل بنهاية السنة المالية الحالية.

وأضافت أنه وبعد مرور أكثر من 7 أشهر على تعهد الرئيس الأمريكي باستضافة اللاجئين لم تسمح الولايات المتحدة سوى لخمس هذا العدد حيث بلغ عدد من استقبلتهم 1736 لاجئ سوري بنهاية أبريل الماضي وفقا لبيانات حكومية.

واعتبرت الصحيفة أن تلك الوتيرة البطيئة لاستقبال اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة تقوض دفع إدارة أوباما دبلوماسيا لقضية اللاجئين دوليا في وقت تضع فيه دول أخرى حواجز أطول لدخولها.

وحث أنصار منح اللاجئين السوريين حق اللجوء بالولايات المتحدة واشنطن للقيام بالمزيد وحذروا من أن التأخير في عملية فحص اللاجئين قد تجعل من الصعب الوفاء بالمستهدف الذي وضعته إدارة أوباما باستقبال 10 آلاف لاجئ سوري بنهاية سبتمبر القادم عندما تنتهي السنة المالية الحالية.

وتحدثت عن أن معظم اللاجئين السوريين متواجدون في تركيا ولبنان والأردن في حين أن روسيا الداعمة لنظام بشار الأسد لم تستقبل لاجئ واحد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook