السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إخماد حريق بالمنطقة التاريخية في جدة دون إصابات

IMG_2426
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تمكنت قوات الدفاع المدني في جدة من إخماد حريق بالمنطقة التاريخية، دون إصابات، بفضل الله، بعد القيام بعملية الإخلاء لبناية مكونة من أربعة أدوار؛ إثر اندلاع حريق في غرفتين ومطبخ على سطح البناية.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: "أن فرق الإنقاذ أخلت مساء أمس، الخميس، بناية من أربعة أدوار في المنطقة التاريخية".

وأضاف أن الدور الأرضي من البناية خالٍ من السكان، بينما الأدوار من الأول إلى الرابع يوجد به سكان تم إخلاؤهم جميعاً؛ نتيجة الحريق الذي شب على سطح البناية في غرفة ومطبخ مسقوف من الخشب.

وتابع سرحان: أن فرق الدفاع المدني تمركزت على بعد يتجاوز ٥٠م من موقع البناية، وعمدت الفرق الأرضية على مد الفروع، ونقل الأدوات المساندة لفرق الإنقاذ مشياً من بين المباني، وصولاً إلى سطح الدور الرابع للبناية.

ولفت أن خطورة البناية كونها من ضمن المباني القديمة، حيث تعاملت فرق الإطفاء في عمليات الإخماد عن طريق الرش المتقطع؛ خشية أن تؤثر كثافة المياه على المبنى.

ولتفادي انتقال الحريق للمباني المجاورة أوضح سرحان أن الفرق الأرضية وُزعت في موقع الحادث على عدة محاور، فرق عمدت على إخماد الحريق، وأخرى كانت تراقب المباني المجاورة لمنع امتداد الحريق إليها.

وختم تصريحه بأنه نظراً لتاريخ المبنى وموقعه طلبت فرق التحقيق حضور مندوب الأمانة لموقع الحادث؛ لتحرير سند تسلم بعد أن انتهت الفرق من عمليات الإطفاء.

IMG_2426 IMG_2425 IMG_2423 IMG_2422 IMG_2421

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook