الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيس بوك» تمنح طفلا 10 آلاف دولار لاكتشافه ثغرة في انستجرام

image_1462374032_30463613
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

منحت شركة فيس بوك طفلًا فلنديًا يبلغ من العمر 10 سنوات جائزة مالية قدرها 10,000 دولار أمريكي لقاء اكتشافه ثغرة في تطبيق مشاركة الصور التابع لها انستجرام.

اضافة اعلان

ويُعد ياني، الذي لم يُكشف عن اسمه الأخير لدواعي الخصوصية، أصغر مستفيد على الإطلاق من برنامج Bug Bounty الخاص بفيس بوك، والذي تمنح بموجبه كل من يكتشف ثغرة في منصتها جائزة مالية.

ونقلت صحيفة “إيلتالهتي” Iltalehti الفلندية عن ياني قوله: “أردت أن أرى إن كان حقل التعليقات في إنستارجرام يمكن أن يتحمل شيفرات خبيثة. وتبين لي أنه غير قادر”.

ومن جانبها، قالت فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.65 مليار مستخدم نشط، إنها أصلحت الثغرة في شهر فبراير الماضي، ومنحت ياني الجائزة في شهر مارس.

وقال ياني، الذي لا يزال صغيرًا جدًا حتى يكون لديه حسابًا على فيس بوك وإنستاجرام، إنه تعلم البرمجة مما يُنشر على موقع يوتيوب من تسجيلات مصورة، وتمكن من العثور على طريقة لحذف تعليقات المستخدمين من حسابات إنستاجرام.

وأضاف ياني أنه يفكر مستقبلًا أن يعمل في مجال الأمن الإلكتروني، ولكن في الوقت الراهن يخطط لشراء دراجة جديدة وكرة قدم بالمال الذي منحته إياه فيس بوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook