الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر تكشف حقيقة إيقاف بعثة «هيفاء الشمراني» في بريطانيا

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قالت مصادر: "إن سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن سترد على ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام البريطانية مؤخراً، عن إيقاف صرف مكافأة المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني".

اضافة اعلان

وأضافت المصادر، وفقاً لـ"عكاظ"، أن السفارة تولي جل اهتمامها ومسؤولياتها بالمواطنين السعوديين في المملكة المتحدة، وتلمس احتياجاتهم وتذليل الصعاب أمامهم والوقوف معهم؛ حرصاً منها وتأكيداً على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر أيدهم الله.

وتابعت: "أن السفارة أجرت اتصالاً بالملحقية الثقافية للاستفسار عن موضوع الطالبة بعد تلقيها رسائل إلكترونية من أشخاص أجانب يطلبون مساعدة الطالبة في إعادة الصرف عليها، وردت الملحقية بأن إيقاف الصرف جاء بناء على عدم قدرة الطالبة على تحقيق النتائج المطلوبة في السنة التحضيرية".

وأوضحت المصادر: "أن السفارة تلقت تقريراً من الملحقية ورد فيه أن الطالبة هيفاء الشمراني مبتعثة لمرحلة البكالوريوس تخصص (إدارة فنون الطهي) بجامعة West London، وقد أنهت "السنة التحضيرية" للعام الدراسي 2014 بنجاح، ولكن سُحب ترخيص الجامعة من قبل السلطات البريطانية، واضطرت المبتعثة إلى تغيير الجامعة، واختارت تخصص الطب بجامعة UCLAN، وحصلت على قبول لدراسة السنة التحضيرية للعام الدراسي 2015، وصدرت موافقة وزارة التعليم.

واستطردت المصادر: أن المبتعثة لم تحقق الدرجة المطلوبة لدراسة الطب، وتقدمت بطلب لإعادة السنة التحضيرية للمرة الثانية، بعد أن حصلت على قبول من جامعة جلاسكو للعام الدراسي 2016 في تخصص الطب، وتم الرفض من قبل الملحقية الثقافية؛ بسبب أن المبتعثة سبق أن درست (السنة التحضيرية) في جامعة UCLAN ولم تحقق النتيجة المطلوبة.

وكشفت المصادر: أن السفارة تلقت اتصالاً هاتفياً من المبتعثة في 14 ديسمبر الماضي، وطلب منها الموظف الذي استقبل الاتصال في قسم شؤون السعوديين، الكتابة خطياً للسفير، وهذا هو الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات، وبعد تسلم تقرير الملحقية قامت السفارة بإبلاغ المبتعثة ما ورد من الملحقية الثقافية.

ولفتت المصادر: أن السفارة لم يردها أي استفسار من السلطات البريطانية بشأن المبتعثة، أو زوجها، ولم يرد للسفارة أي اتصال أو استفسار من ذوي المبتعثة، أو زوجها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook