الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العيسى: برنامج «خبرات» سيحدث نقلة نوعية في جودة التعليم بالمملكة (صور)

8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

دشَّن الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم برنامج "خبرات" لتدريب المعلمين دولياً، حيث سيتم البدء بأول دفعة بعدد 1022 معلماً ومشرفاً، و640 مقعداً للمعلمين والمعلمات، و222 للقيادات.

اضافة اعلان

وقال العيسى، خلال المؤتمر الصحفي، لإطلاق برنامج تدريب المعلمين الدولي، إن البرنامج التدريبي يستهدف 1000 معلم ومعلمة، مؤكداً وجود شفافية عالية في ضوابط الترشيح، لا سيما أن البرنامج يستهدف تجويد التعليم، عبر تحديد ثلاثة أشهر للغة وثلاثة أشهر أخرى للتدريب العملي التطبيقي.

وتابع العيسى أن، برنامج "خبرات" لتدريب المعلمين لا يعفي من تجويد التعليم عبر كليات التربية، مبيناً أن البرنامج يُركز على رياض الأطفال ومراحل التعليم المبكر.

وأوضح، وزير التعليم، بأن الوزارة تعمل، بالتوازي مع برنامج "خبرات"، مع اللجنة المشكلة، على تجويد كليات التربية من خلال خطة لخمس سنوات، متوقعاً أن يُحدث البرنامج نقلة في تجويد التعليم عبر الاستفادة من التجربة الدولية.

وأكد أن، البرنامج لا يشمل التعليم الأهلي الذي تعمل الوزارة على تطويره، ومن ذلك شركة لاستدامة وظائف وعقود أفضل لمعلمي التعليم الأهلي، مشيراً إلى أن كل معلم، عبر البرنامج، سيعود لتقديم الدعم لخمسة معلمين في الميدان.

وأشار العيسى إلى أن، برنامج "خبرات" ليس البرنامج التدريبي الوحيد، حيث تعمل الوزارة على إنشاء مراكز تطويرية وتدريبية بالاستعانة بخبرات دولية وفق المتاح، كما يتم التنسيق مع الجامعات لبرامج تطوير لأعضاء هيئة التدريس.

8 9 10 11 12

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook