الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إصلاحي» إيراني يصف «خامنئي» بالطاغية ويطالب بمحاكمته

الزعيم الإصلاحي الإيراني، مهدي كروبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بعث الزعيم الإصلاحي الإيراني، مهدي كروبي، برسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني مطالباً إياه بالتدخل لدى خامنئي، الذي وصفه بالطاغية، لمحاكمته علناً أمام الشعب الإيراني.

اضافة اعلان

كما انتقد كروبي النظام الإيراني بشدة، وهاجم تدخل الحرس الإيراني في سوريا، والعراق، واليمن، ولبنان، واتهم النظام بأنه يعتقد بتبعية الشعوب ودول المنطقة لقوة هذا النظام، ويرى أنه من حقه التحكم بمصائرهم.

وقال كروبي في رسالته لروحاني: "أطالبكم بالتدخل وفقاً للمادة 168 من الدستور الإيراني في الدفاع عن حقوق المواطنين الإيرانيين، وتقديم الطلب لدى "طاغية إيران" - بحسب وصفه - لإقامة محاكمة علناً؛ حتى يرى الشعب الإيراني من هو الصالح ومن الفاسد في هذا النظام".

وأضاف كروبي مخاطباً الرئيس روحاني في رسالته قائلاً: "أنا لا أطلب منكم أن ترفعوا عني الإقامة الجبرية التي فرضت علي، كما أن هذا القرار أصلاً ليس بيدكم، وأنا أعلم ذلك تماماً يا سيدي الرئيس، ولكن أنت مكلف قانونياً بالدفاع عن الشعب الإيراني، وعليك أن تتوسط بإيجاد محكمة، ولو أن تتشكل هذه المحكمة وفقاً لمزاج الطاغية الحاكم على إيران، فأنا أعلن موافقتي الكاملة عليها، وأريد أن أحضر وأدافع عن نفسي ضد الاتهامات التي وجهت ضدي، كما أريد أن أحضر لإثبات بطلان الانتخابات الرئاسية لعام 2009؛ ليعلم الشعب الإيراني بأنها كانت غير قانونية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook