الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السفاح شارون.. جثة متعفنة ومخ بحجم البرتقالة (فيديو)

شارون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – تقرير:

فعليا، "السفاح" آرئيل شارون رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأسبق (85 عاما)، في حكم الميت منذ نحو 8 سنوات، فمنذ إصابته بجلطة قوية في دماغه مطلع عام 2006 وهو ميت سريريا، لكن أجهزة العناية الطبية الحديثة، سمحت لشارون بأن يعيش 8 سنوات إضافية، على الأقل بجسده، وقال مدير المستشفى المشرف على حالته للصحف العبرية "إن مخه أصبح في حجم البرتقالة".

اضافة اعلان

التحاقه بالجيش الصهيوني

في ٢٦ فبراير ١٩٢٨، ولد السفاح شارون في قرية كفار ملال بفلسطين أيام الانتداب البريطاني، وكان اسم عائلته الأصلي شاينرمان، وكان والداه من اليهود الأشكناز، الذين هاجروا من شرقي أوروبا، إذ ولد أبوه في بولندا، بينما ولدت أمه في روسيا.

انخرط شارون وعمره 14 عاما، في صفوف منظمة الهاجاناه عام 1942، والتحق بالجيش الصهيوني فور إعلان قيام دولة الكيان الصهيوني، ونصب قائدًا سرية مشاة في لواء ألِكسَندروني، وهي الوحدة التى ارتكبت مذبحة "اللد" عام 1948، راح ضحيتها 426 فلسطينيًا.

بعدها وقع شارون فى أسر الجيش الأردني في معارك اللطرون عام 1948 خلال مشاركته في معركة القدس، على يد النقيب حابس المجالي، وقبل تحريره، في صفقة تبديل الأسرى بعد الهدنة.

عام 1953 شهد عودة شارون للحياة العسكرية، بطلب من الجيش الصهيوني، ليقود الوحدة 101 ذات المهام الخاصة، وهي الوحدة التي ارتكبت بمذبحة "قبية" فى خريف 1953، والتي قام جنود صهاينة تحت قيادة أرئيل شارون بمهاجمة قرية "قبية"، الواقعة في الضفة الغربية، وقتلوا 170 من المدنيين الأردنيين، والفلسطينيين أثناء اختبائهم في بيوتهم التي تم تفجيرها، كما تم هدم 45 منزلًا ومدرسةً واحدة ومسجدًا.

تولّى شارون بعدها قيادة لواء المظلّيين في 1956 وشارك في العدوان الثلاثي على مصر، وفي 1957 التحق شارون بكلّية كمبِيرلي سْتاف ببريطانيا.

انقطع شارون لفترة عن الجيش، توجه خلالها لدراسة الزراعة، وعمل في مزارع "الموشاف"(مستعمرة تعاونية نشاطها الأساسي الزراعة)، ثم انتقل لدراسة التاريخ والقانون، فالتحق بالجامعة العبرية بالقدس، ودرس التاريخ، والعلوم الشرقية، عام 1953، ثم درس الحقوق، في جامعة تل أبيب (1958م- 1962م)، وأتقن أثناء دراستة العبرية والإنجليزية، والروسية.

بعد عودته للجيش ترقى عام 1962 ليصبح قائداً للقوات المسلحة، ثم عين مسؤولاً عن الجبهة الجنوبية، ومن ثم أصبح القائد العام في 1967، تولى فيها قيادة الجيش والسيطرة على هضاب الجولان، والضفة الغربية، وصحراء سيناء.

خلال الهجوم الجوي الذي شنته الطائرات المصرية على إسرائيل عام 1973، تمت تنحية شارون من منصبه، وتعيينه رئيساً لقسم الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، وفي عام 1974 انتخب شارون ليصبح عضواً في الكنيست الصهيوني، ليترك الكنيست ويعود إلى الجيش عام 1974، ليتولى منصب وزير الدفاع عام 1981.

عارض شارون توقيع اتفاقية السلام مع منظمة التحرير الفلسطينية عام 1993 بعد مصافحة رئيس الوزراء الصهيوني حينها، إسحق رابين، الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

عين في العديد من المناصب الوزارية، من أبرزها تعيينه لتولي وزارة الخارجية عام 1998، وترأس حزب الليكود، بعد استقالة بينيامين نتنياهو عام 1999.

وفي عام 2001 فاز شارون في الانتخابات التشريعية، ليتولى رئاسة الوزراء، وفي نهاية الشهر ذاته أمر القوات الجوية الصهيونية بشن هجوم على مراكز الأمن الفلسطينية، وأعيد انتخابه لدورة ثانية لرئاسة الوزراء عام 2003.

جرائمه

ثمة 4 أحداث رئيسية تربط ارئيل شارون بأذهان الفلسطينيين، وهي مجزرة "صبرا وشاتيلا"، وانسحاب الصهاينة من غزة، واغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، بعد حصاره في مقره في رام الله، فضلا عن أن شارون كان يقود بنفسه عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية منذ العام 1967.

وخلافا لجميع قادة الصهاينة فإن شارون، لم تربطه، أي علاقة عمل سياسي مع القادة الفلسطينيين، وحتى عندما طرح خطة الانسحاب من غزة، في 2 فبراير 2004، اختار أن ينفذها منفردا، وبدون تنسيق مع السلطة الفلسطينية، وهو ما حدث أيضا مع خروج المستوطنين اليهود من غزة في 12 سبتمبر 2005.

"البلدوزر"، و"السفاح" كما كان يسميه الفلسطينيون، هو أحد أبرز قادة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، منذ عام 1967، شارك في كل الحروب التي خاضتها دولة الكيان الصهيونى.

لم ينس الفلسطينيون، قيادة شارون، عندما كان وزيرا للدفاع، لعملية غزو لبنان عام 1982، للقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية، دون الرجوع إلى رئيس الوزراء الصهيوني آنذاك، مناحيم بيغن (١٩١٣-١٩٩٢)، ومحاولاته العديدة لقتل الرئيس الفلسطيني، الراحل ياسر عرفات (1929 - 2004)، ومن ثم دوره، في مجزرة الفلسطينيين بمخيم صبرا وشاتيلا، والتي تسببت بطرده من منصبه عام 1983.

(صبرا وشاتيلا مذبحة ضد لللاجئين الفلسطينيين في 16 سبتمبر/ أيلول 1982 واستمرت 3 أيام على يد حزب الكتائب اللبناني، وجيش لبنان الجنوبي والجيش الصهيوني، وتتراوح تقديرات عدد القتلى بين 750 و3500، أغلبيتهم فلسطينيين، وبينهم لبنانيين).

شارون بحسب الفلسطينيين، هو من أطلق الشرارة الأولى، لانتفاضة الأقصى الثانية في 28 سبتمبر/أيلول عام 2000 التي اندلعت فيها المواجهات بين الفلسطينيين والصهاينة، عقب تدنيس شارون باحة المسجد الأقصى برفقة حراسه، واستمرت الانتفاضة حتى 8 فبراير/شباط 2005، وخلفت ورائها 4412 شهيدا فلسطينيا و48322 جريحا، وخسر الجانب الصهيوني 1069 قتيل، و4500 جريح وعطب 50 دبابة من نوع ميركافا ودمر عدد من الجيبات العسكرية والمدرعات الصهيونية.

اقتحامه المسجد الأقصى

دخول شارون المسجد الأقصى جاء في أعقاب فشل مفاوضات "كامب ديفيد" (قمة عقدت بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ورئيس وزراء إسرائيل أيهود باراك، برعاية الرئيس الأمريكي بيل كلينتون لمدة أسبوعين كاملين لكن المفاوضات فشلت).

ورغم أن مشهد شارون، وهو محاط بالآلاف من عناصر الشرطة، والجيش الإسرائيلي، في ساحات المسجد الأقصى، قد أثار غضب الفلسطينيين، وأشعل الانتفاضة، لكنه وبحسب مسؤولين فلسطينيين، وإسرائيليين تسبب في تحقيق حزبه فورا كبيرا في الانتخابات الصهيونية عام 2001.

انسحاب شارون، وتفكيكه المستوطنات اليهودية، في قطاع غزة في 12 سبتمبر 2005، صعدت من وتيرة المعارضة داخل حزبه (الليكود) وهو ما دفع شارون إلى تشكيل حزب "كاديما" (تعني بالعبرية إلى الأمام)، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، ضم فيه شخصيات من (الليكود)، وأحزاب (المركز)، وحتى من حزب (العمل) الإسرائيلي، بما قاده للفوز مجددا في الانتخابات الصهيونية، ليبقى رئيسا للوزراء، حتى دخوله في غيبوبة عميقة، بعد إصابته بسكتة دماغية، في يناير/كانون الثاني 2006.

الفلسطينيون يحملون شارون المسؤولية عن موت زعيمهم ياسر عرفات، وذلك بعد محاصرة مقره في مدينة رام الله، بدءا من 29 مارس 2002، وهو ما أدى إلى تدهور متصاعد في حالته الصحية، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، في 11 نوفمبر 2004.

وقوفه وراء الاغتيالات

"شارون" هو من أمر باغتيال الشيخ المجاهد أحمد ياسين، كما اغتال من بعده الكثير من رموز المقاومة كالشيخ عبدالعزيز الرنتيسى وكثير غيره.

أشلاء متعفنة

وبدأ "شارون فى يناير 2006 مرحلة المعاناة الصحية بعد جلطة دماغية، ليتحول بعدها جسده إلى أكوام من الأشلاء وتعفنت جثته وهو حي. وقد أكد الطبيب المعالج له "أن الحالة الصحية لشارون في تدهور مستمر، وأنه لا أمل في شفائه, وأوضح أن وظائف الجسم تسوء ببطء وبشكل تدريجي، مؤكدًا أن الأيام الحالية هي الأخيرة في عمر آرئيل شارون".

https://www.youtube.com/watch?v=FFyp7a07UJY
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook