الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجاوبًا مع «تواصل».. «عمل أبها» يعاقب منشأة شغّلت مواطنة في مسح البلاط

مواطنة 2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1)

تواصل - علي آل هاشم:

اضافة اعلان

تجاوب مكتب العمل في أبها مع خبر نشرته "تواصل"، عن تشغيل مواطنة في مسح البلاط أمام محل مستلزمات نسائية، بعد أقل من 12 ساعة من نشره.

وقال مدير التفتيش في مكتب "عمل أبها" عادل الأسمري إن مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة عسير حسين المري، وجه بحملة على المنشأة؛ حيث تم ضبط بعض المخالفات، منها المادة 61 من نظام العمل، التي تنص على منع تشغيل العامل سخرة، عوقبت المنشأة على أساسها.

وتوجه المدير العام لفرع العمل بمنطقة عسير بالشكر لـ"تواصل" على جهدها في نشر المخالفات بالمنشآت، داعيا للتواصل في حال وجود مخالفات على رقم 19911 أو الموقع الإلكتروني "معا للرصد".

وكان أحد قراء "تواصل" رصد مواطنة، تعمل بائعة في محل للمستلزمات النسائية، تنظف المنطقة المحيطة بالمحل، داخل سوق شهير في محافظة خميس مشيط.


 

فتاة سعودية تمسح البلاط أمام محل مستلزمات نسائية تعمل به في خميس مشيط (صورة)

تواصل - علي آل هاشم:

رصد أحد قراء "تواصل" مواطنة سعودية تعمل بائعة في أحد محال بيع المستلزمات النسائية، وهي تقوم بعمليات تنظيف المساحة المحيطة بالمحل الذي يقع ضمن سوق شهير بمحافظة خميس مشيط.

وقال القارئ: إن المشهد استفزه، وأنه يمثل استغلالاً لحاجة المواطنة للوظيفة، متسائلاً: "هل وصلت المرأة السعودية إلى درجة تنظيف الأسواق ومسح البلاط أمام المتسوقين والباعة؟!".

وأبدى تعجبه ممن يعتبر المرأة التي تنظف بيتها وتخدم أهلها عاطلة، بينما المرأة التي تخرج وتنظف الأسواق تعتبر عاملة ومنتجة.

وطالب في الوقت ذاته بضرورة تدخل وزارة العمل وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لوضع حد لتلك الممارسات.

مواطنة 2
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook