الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عالم يكشف عن خبز جديد يكافح السرطان

1-233-780x439
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استنتج البروفيسور تشو ويبياو، عالم مواد غذائية في الجامعة الوطنية في سنغافورة، الذي اخترع الخبز البنفسجي؛ رداً على الخبز الأبيض المعتاد الذي يهضمه الجسم بسرعة كبيرة، ويرفع مستويات السكر بالدم، ويعتبر سبباً أساسياً للسمنة، أنه قد يكون أول "سوبرفود"، أو طعام صحي في عالم المخبوزات الشهي.

اضافة اعلان

ويشرح ويبياو، أن الخبز البنفسجي غني بالمواد المضادة للأكسدة والمحاربة للسرطان، ويهضم أبطأ بنسبة 20% من الخبز الأبيض العادي، ومصنوع من المركبات الطبيعية بالكامل.

وصنع ويبياو الخبز البنفسجي من خلال استخراج مادة الإنثوسيانين من الأرز الأسود، واستخدامها في الخبز الذي صنعه.

ويشير غالباً اللون البنفسجي في الطعام إلى مدى صحته؛ إذ إن مادة الإنثوسيانين، التي تعطي الفاكهة والخضراوات لونها البنفسجي، تساعد على منع أمراض القلب والشرايين والأمراض العصبية والسرطان، وتلعب دوراً في السيطرة على السمنة ومرض السكري، كما أنها يمكنها أن تسكن الأنزيمات الهضمية، وتخفض مستويات الجلوكوز في الجسم.

ويتسبب الخبز الأبيض في رفع داء السكري، أو داء العصر كما يسميه البعض، الذي يعد أشهر الأمراض في العصر الحالي، وأكثرها انتشاراً خصوصاً في المنطقة العربية.

ويعتبر أكثر أنواع مرض السكري انتشاراً هو السكري من النوع الثاني، أو السكري المكتسب - غير الوراثي عادةً - الذي غالباً ما ينشأ نتيجة أسلوب الحياة، ونوع النظام الغذائي المتبع، وغيرها من العوامل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook