الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ابتدائية 202 بـ"شفا الرياض".. مبنى متهالك يعاني الإهمال رغم بنائه حديثاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

أبدى أولياء أمور طالبات المدرسة الابتدائية "202" بحي الشفا في الرياض قلقهم وتخوفهم على بناتهم الصغيرات بسبب مبنى المدرسة المتهالك والذي يشكل خطراً كبيراً عليهن، رغم حداثة إنشائه حيث لم يمض على افتتاحه 4 أعوام فقط إلا أنه يعاني من تصدعات وتشققات.

وقال أحد أولياء الأمور "محمد الفضلي" لـ"تواصل": "إن المبنى يعاني من مشاكل منذ ما يقارب 3 أعوام تتمثل في هبوط شديد بالفناء الخارجي للمدرسة، وكذلك هبوط في غرفة التدبير المنزلي وغرفة المقصف، مما يشكل خطورة على طالبات ومنسوبات المدرسة".

وأضاف: "أن المدرسة تعاني من فقدان ما يقارب 15 مفتاحاً من ألواح التكييف ما يجعل المتعامل معها عرضة للصعق الكهربائي، وحدوث التماسات متكررة في الكهرباء، وكذلك هناك تسرب من دورات المياه بالدور الثالث، وتصدع في الأسوار الخارجية وانفصالها بشكل واضح عن أرضية المبنى، وتصدعات وشقوق في الخزان الأرضي للمياه ما أدى إلى انقطاع المياه بشكل مستمر، علماً بأن الخزان لأرضي قريب جداً من الغرفة الرئيسية للكهرباء".

وأوضح الفضلي أن سور المدرسة الخارجي تعرض لتصدعات وتشققات فصلت بين البناء والتسليح، إلا أن ذلك لم يعالج بالشكل الصحيح وتم ردم كميات من التربة جعلت منه خطراً بحيث سهلت إمكانية اقتحام المدرسة نظير ارتفاع كمية التربة.

وفي ختام حديثه لـ"تواصل" أكد أولياء أمور الطالبات أنهم تحدثوا مع إدارة المدرسة التي أخبرتهم بمخاطبة الجهات المسؤولة هاتفياً وكتابياً عدة مرات، ولكن لم يحدث أي استجابة حتى لحظة إعداد الخبر.

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook