الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حضن مجاني".. تصرفات شاذة قادمة من الكيان الصهيوني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – تقرير:

موسيقى صاخبة، لباس غريب، قصات شعر، ألفاظ دخيلة بين كل جملة وأخرى، وأخيراً "حضن مجاناً"، ربما تكون هذه السلوكيات من أصدق البراهين على ظاهرة التقليد الأعمى للغرب خاصة بين أوساط المراهقين دون وعي أو إدراك أن هذه السلوكيات تختلف عن شريعتنا الإسلامية وعاداتنا وثقافاتنا.

حضن مجاناً يتعرض مجتمعنا كل يوم إلى حملات مغرضة تهدف إلى إفساده وإبعاده عن قيمه وهويته الإسلامية، آخرها ما ظهر تحت اسم "حضن مجاناً" حيث قام بعض الشباب برفع لافتات مكتوب عليه "حضن مجاناً Free Hug" لعل أبرزها ما حدث في شارع التحلية بالرياض حين قام شاب برفع هذه اللافتة ما أدى إلى تجمهر المارة حوله. البداية في أستراليا والكيان الصهيوني الحضن المجاني بدأها شخص في أستراليا يدعى "جون مان" في عام 2004 عندما قام برفع لافتة مكتوب عليها "حضن مجاناً Free Hug" وقام بنشر مقاطع فيديو له عبر موقع "يوتيوب"، وتطورت هذه الفكرة ولاقت انتشاراً ودعماً كبيراً في "تل أبيب" عاصمة الكيان الصهيوني بداية من أكتوبر 2006, وكذلك في إيطاليا وسويسرا وبلجيكا وسنغافورة، كما ظهرت في دول عربية. الوصول للمملكة "التقليعة الجديدة" وصلت إلى مجتمعنا منذ أيام حين قام شابان في شارع التحلية بالرياض برفع لافتة كتب فيها «free hug» ما أثار ضجة في الأوساط المحلية حيث إنها ظاهرة دخيلة على مجتمعنا. اضافة اعلان

وتمكنت دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من إيقاف الشابين وقتها وإحالتهما إلى شرطة السليمانية.

الحملة تصل للمدينة والدمام كما قامت دوريات الأمن بالمدينة المنورة، بإلقاء القبض على شاب كرر الأمر في ساحة الممشى بجانب مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة، وتم إحالته إلى دار الملاحظة وكامل الأوراق لهيئة التحقيق والادعاء العام، كما ألقت الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية القبض على مجموعة من الشبان أمام مجمعات تجارية أثناء قيامهم بالأمر نفسه، بعد تلقي بلاغات تفيد بممارستهم تصرفات غير لائقة، باحتضان المارة دون سابق معرفة، كما ضبطت معهم لافتات تحث على تفعيل حملة "حضن مجاني". الحملة تغزو الجامعات وفي سياق متصل، دعت طالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض إلى إطلاق حملة "الحضن المجاني" في الجامعة، لكن تلك الفكرة وجدت اعتراضاً من طالبات الجامعة، في حين وافقت عدد من الطالبات، لكن موظفات الأمن منعهن من تنفيذ بروفة حملتهن، بسحب اللوحات التي تشجع على "الحضن المجاني".

كما قامت إحدى كليات البنات التابعة لجامعة الطائف بتحرير تعهداتٍ خطيةٍ بحق مجموعةٍ من الطالبات كُن يُنادين ويشجعن حملة "الحضن المجاني" في دعوة منهُن لنشرها بين أوساط الطالبات, وظهرنّ يرتدين ملابس ملوّنة مكتوباً عليها العبارة بخلاف اللافتات التي تحمل العبارة باللغة الإنجليزية "FREE HUG".

كما ضبطت إحدى المدارس الثانوية للبنات بمكة المكرمة ست طالبات وهن يحملن لافتة تحمل free hug، وتم التحقيق معهن واستدعاء أمهاتهن وكتابة تعهد عليهن بعدم تكرار ذلك مرة أخرى.

تصرفات شاذة

من جانبه، أرجع مدير مركز الدراسات الإسلامية بكلية الشريعة بجامعة أم القرى وعضو جمعية حقوق الإنسان بمكة المكرمة الدكتور محمد السهلي، انتشار ظاهرة (الحضن المجاني) إلى التعليم السقيم من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، إضافة إلى ضعف البرامج المقدمة من قبل الجمعيات الدعوية.

وأشار إلى أن ما يقوم به بعض الشباب والفتيات من تصرفات حول الحضن المجاني وبالأصح "الحر" هي تصرفات شاذة، ودعوة للمجون والحرية، وهي دعوة من الدعوات التي ينادى بها في بلاد الغرب.

وطالب السهلي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والجمعيات الدعوية بإقامة ورش عمل جادة لبحث أسباب مثل هذه القضايا والعمل على حلها ووضع طرق العلاج لها.

القبض على صاحب الفكرة وتمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أخيراً من القبض على صاحب فكرة "الحضن المجاني"، وذلك بشارع التحلية في الرياض بعد التفاف الشباب وصغار السن حوله، وتم تسليمه إلى شرطة السليمانية. حملة مضادة ولمواجهة حملة "حضن مجاني"، أطلق عدد من الشباب في محافظة جدة عصر أمس السبت حملة "ابتسم إنها سنة" إحياء للسنة النبوية، ورفع المشاركون في الحملة لافتات كتب عليها شعارات "الابتسام" ومضادة لحملة الحضن المجاني، ولاقت الحملة استحسان الجميع.
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook